مديرة مجموعة “بسمة” كولشان يوسف صغلام وقعت كتابها ‘دور المجتمع المدني في الاصلاح السياسي والإداري – لبنان نموذجا”

9271f90f06856efb7fad583badaaa8f0

نظمت مجموعة “بسمة” الدولية  احتفال توقيع ومناقشة كتاب مديرتها العامة الدكتورة كولشان يوسف صغلام تحت عنوان “دور المجتمع المدني في الإصلاح السياسي والإداري – لبنان نموذجا” في فندق” سوفيتال لو غبريال” – بيروت، في حضور ومشاركة عدد من الباحثين والمهتمين بشؤون المجتمع المدني، وشخصيات حقوقية وإعلامية وعدد من الأصدقاء والأقرباء.
 
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، عرضت بعده الدكتورة صغلام “أهم المواضيع التي يتطرق إليها الكتاب على رغم التحديات التي واجهتها وصولا إلى أهم المخرجات والاستنتاجات التي وصلت إليها”. 
 
تبعتها تعليقات للخبير الدولي في مكافحة الفساد البروفسور مايك مسعود، 
والمدير التنفيذي لشبكة المنظمات غير الحكومية العربية للتنمية الدكتور زياد 
عبد الصمد اللذين تحدثا عن “أهمية الكتاب والحاجة إلى المزيد من الدراسات حول موضوع المجتمع المدني وربطه بمحاربة الفساد”،و ابديا ملاحظاتهما عليه.
 
وتخلل الاحتفال “شهادات” من أصدقاء وناشطين في المجتمع المدني من خارج لبنان عبر الفيديو، هم: رئيس المركز العربي للتربية على القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان البروفسور محمد أمين الميداني، سفير اليمن في المغرب عز الدين الأصبحي، ومديرة المعهد العربي لحقوق الإنسان في بيروت جمانة مرعي.
 
ثم كان نقاش عن مضمون الكتاب و”امكان تدخل المجتمع المدني في الاصلاح السياسي والاداري ومحاربة الفساد في ظل الظروف الراهنة في لبنان”. 
تلاه توقيع للكتاب وكوكتيل.     

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.