دورة تدريبية في غرفة طرابلس لاتحاد النحالين العرب على جهاز Misano

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال في مختبرات مراقبة الجودة لديها، بالتعاون مع شركتي Qualitylab وRandox الإنكليزيتين، دورة تدريبية لاتحاد النحالين العرب على جهازMisano الخاص بالتحاليل والفحوصات المخبرية المتعلقة بالعسل لما لهذا المنتج من أهمية في الصناعات الغذائية، ما يستدعي العمل على الحفاظ على هذه الصناعة النادرة، بإشراف وتدريب مدير مختبرات غرفة طرابلس الدكتور خالد العمري. 
 
شارك في هذه الدورة التدريبية كل من رئيس إتحاد النحالين العرب فتحي البحري (مصر)، نائب الرئيس ومدير مركز ابحاث نحل العسل الدكتور منتصر الحسناوي (العراق)، الأمين العام المساعد زياد دعبول ورئيس فرع (سوريا) الدكتور علاء الحسناوي من كلية العلوم في جامعة بابل (العراق) واعضاء في الإتحاد: رئيس الجامعة الوطنية لمربي النحل في تونس وليد نقارة،  أحمد شاهين (العراق)، أحمد عبد الحسين (العراق)، محمد حامد (العراق) ويحي حمد (لبنان). 
 
وأعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي عن سروره “بهذا الحدث العلمي الزراعي المميز وأن تتم المشاركة العربية الواسعة ممثلة بإتحاد النحالين العرب لمنتجي العسل في الدورات التدريبية المتخصصة في غرفة طرابلس الكبرى والتي تنم عن مدى عمق روابط الأخوة العربية الإقتصادية البينية وإن كان ذلك في مضمار قطاع العسل وحسب”.
 
وقال: “ان الغرفة تقوم بتنظيم دورات تدريبية من خلال مختبراتها وتتعلق بمختلف الصناعات الغذائية لا سيما العسل منها بهدف خدمة القطاع الزراعي بشكل عام وتعزيز حركة إلتزامه بتطبيقات معايير الجودة والمواصفات المساعدة على تعزيز حركة الصادرات من خلال العمل على نشر ثقافة تربية النحل والسلامة الغذائية في المجتمع المدني العربي”.
 
وتابع: “لا شك في أن هذه الدورة التدريبية التي نتمنى لها التوفيق والنجاح ستطرح وتعرض وتناقش مختلف التحديات والمعوقات التي تواجه النحالين في لبنان وعالمنا العربي لإيجاد أنسب الحلول لمنتجات النحالين”. 
 
وخلص دبوسي الى تأكيد “روح الانفتاح والشراكة التي تنتهجه غرفة طرابلس الكبرى التي تهدف الى تعزيز العلاقات الإقتصادية البينية العربية”، لافتا الى أن الغرفة “لديها خطط تدريبية علمية مدروسة لتطوير منتجات العسل لتحتل مكانتها في أسواق النحل العربية والدولية”، ومتمنيا “أن تتكون لدى النحالين العرب أجمل صورة عن لبنان من طرابلس الكبرى”. 
 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.