العبسي يشكر للدولة البولندية ثقتها بالكنيسة الرومية الكاثوليكية

استقبل بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي في المقر البطريركي في الربوة، سكرتيرة الدولة في مستشارية رئيس جمهورية بولندا الوزيرة بوغنا يانكي وسكرتير الدولة في مستشارية رئيس جمهورية بولندا الوزير أدام كفياتكوفسكي، في حضور سفير جمهورية بولندا برزميسلاو نيزولوفسكي، وعدد من دبلوماسيي السفارة، والبروفسور فالدمار شيسوا.
 
وتم خلال اللقاء عرض للعلاقات الانسانية بين البلدين، وسبل تطويرها. وأطلع الوفد البولندي البطريرك العبسي على المساعدات التي تقدمها بولندا للبنان لمواجهة أزمته الاقتصادية، وأهمها المساعدات الغذائية والطبية الفورية. كما أطلعوه أنهم يزورون لبنان لدراسة حاجاته الحالية بتوجيه من رئيس الجمهورية البولوندية.
 
وشكر العبسي للدولة البولندية ثقتها بالكنيسة الرومية الملكية، مؤكدا أن “هذه الثقة تعود الى الاداء الشفاف الذي قدمته البطريركية مع كامل فريق عملها بعد انفجار مرفأ بيروت واندلاع الأزمة الاقتصادية واستمرارها بالاداء الشفاف حتى اليوم وهذا من ابسط واجبات الكنيسة تجاه مواطنيها”. 
 
بدوره نوه الوفد البولندي ب “انفتاح الكنيسة الرومية الكاثوليكية على سائر مكونات المجتمع اللبناني ودورها الفعال في مد يد العون”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.