Cedar News
أخبار لبنان والعالم

اللبنانية الأميركية احتفلت بتخريج 129 طالبا وطالبة من كلية الصيدلة

احتفلت كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU  بارتداء 129 طالبا وطالبة من دفعتي فصل الخريف 2020 و 2021 “الرداء الابيض” (White Coat Ceremony 2021) ممن انتقلوا الى مرحلة اعلى من التعليم العالي العملاني في مسيرتهم الجامعية نحو التخرج النهائي. واقتصر حضور الحفل الذي اقيم في حرم جبيل الجامعي بسبب تدابير الوقاية من جائحة كوفيد-19، على رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض والوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر وعميد كلية الصيدلة الدكتور عماد بطيش وفريق العمل في الكلية في حين شارك الاهالي والاصدقاء عن بعد في نقل مباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

مواضيع متعلقة

استهل الحفل بترحيب وتقديم من مساعدة عميد الكلية لشؤون الطلاب ومديرة قسم التعليم التنفيذية الدكتورة لاميس قرعاوي، وتلاها معوض الذي توجه بالتهنئة الى الطلاب والطالبات معبرا عن سعادته “بانتقالهم من مرحلة التعليم النظري الى مراحل اعلى اكاديمية- عملانية تضعهم على تواصل مع العناية بالانسان ككل”. ودعاهم الى “الفخر بأنهم اصبحوا من مقدمي العناية لمن يحتاجها”. وتطرق الى اهمية الاهتمام “بالمريض الذي يخشى  المرض” ومدى اهمية دور الصيدلي “في اعطاء العلاج لهذا المريض والتفاعل معه إيجابا لدفعه على طريق التعافي”. 

وقال معوض: “إن التعامل مع المرضى يعلم الجسم الطبي كيفية السيطرة على انفعالاتهم واحاسيسهم ومد اليد الى الاخر وهذا ما يتيح لهم العودة الى منازلهم وضميرهم مرتاح انهم قدموا العلاج المناسب وقاموا بواجباتهم وهذه عطية مميزة”.

وكرر رئيس الجامعة التشديد على “اهمية العناية الانسانية وتطويرها نحو الافضل اضافة الى اهمية العائلة في العلاج الطبي”، وحض الطلاب والطالبات على “تفهم مشاعر الاهالي ونفسيتهم”. وختم مشيرا الى “اهمية التقنيات الحديثة وادارة المعلومات والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وكيفية استعمالها في قطاعات الصيدلة والطب”.

بدوره، وجه عميد الكلية الدكتور عماد بطيش رسالة دعم الى الطلاب والطالبات وتوجه اليهم برسالة أمل “بأن المستقبل هو ما يصنعونه بأيديهم”.
وشدد على “اهمية التفاؤل بالمستقبل وتبيان شعاع الامل رغم حراجة الاوضاع”، وقال: “لا خيار امامنا إلا العمل والنضال من اجل مستقبل افضل”. وتمنى لهم التوفيق والنجاح.

وكانت كلمات لممثلي صف P2 ماريا ابو حاتم وماريان بزي، وممثلي صف P1 يارا اسطفان ومارك آنليان، ليصار بعدها الى توزيع “قسم الالتزام المهني” على الطلاب والطالبات كل بمفرده والتقاط الصور التذكارية مع الرئيس والوكيل الاكاديمي وعميد الكلية والاساتذة، ثم تلا العميد المساعد للشؤون الاكاديمية الدكتور روي قنبر “قسم الالتزام المهني” .         

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More