Cedar News
أخبار لبنان والعالم

التجمع الطبي الاجتماعي: ارقام الاصابات بكورونا غير دقيقة والمطلوب PCR مجانا وتشديد اجراءات الوقاية

اعتبر رئيس التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني البرفسور رائف رضا، في تصريح، “أن أرقام الاصابات بالكورونا الصادرة عن وزارة الصحة لا تعكس الواقع على مستوى الوطن، انما تعكس فقط الأرقام لمن أجروا الفحوصات على حسابهم، وهي عينات لا يعتد بها على مستوى تقويم الحالات الدقيقة، خصوصا وأن انتشار الكورونا من المتحور دلتا سريع الانتشار، وان الفلتان وعدم مراقبة إجراءات الوقاية سمة الواقع”.

وقال: “ان الكشف الدقيق، هو في جعل فحص الـ PCR مجانا للفقراء وأصحاب الدخل المحدود لنتمكن من الاحصاء ومتابعه الحالات، والا سنكون على أبواب شهر تشرين في كارثة صحية لا يمكن للمستشفيات استيعاب الحالات، نظرا للواقع الصحي الاقتصادي التي تعاني منه، لا سيما العناية الفائقة مع شح الادوية والمستلزمات الطبية التي يتعذر على الفقراء واكثرية الناس تأمينها، مع عدم متابعة الحالات المثبتة بدقة، ما يساعد على زيادة الحالات غير المشخصة وهو الخطير لغياب التشخيص. وهذا ما حذرنا منه ونحذر منه الان وتتحمل الدولة المسؤولية الكاملة تجاه هذا الواقع”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More