الحكومة التشيكية تدعم مستشفى رفيق الحريري الجامعي وتقدم تبرعات للمساعدة في معالجة تفشي الوباء

زار سفير الجمهورية التشيكية المعين في بيروت السيد جيجي دوليجيل مستشفى رفيق الحريري الجامعي، ترافقه نائب رئيس البعثة السيدة داغمار ميناتشيكوفا، المستشارة الاقتصادية والتجارية السيدة ليديا سكوليلوفا، في حضور المدير العام لشركة ف.أ كتانة السيد بيار أيوب، حيث كان في استقبالهم المدير العام الدكتور فراس الأبيض والمدير الطبي الدكتور ربيع شاهين، لتسلم كمية من المساعدات الطبية لقسم التوليد في المستشفى تبلغ قيمتها مائة وخمسين ألف دولار أميركي، مؤلفة من ستة أسرة خاصة للولادة وستة أسرة للأطفال حديثي الولادة، إضافة إلى ثلاث آلات للتخثير الكهربائي.

وأوضح بيان صادر عن المستشفى “ان هذه المساعدة جاءت كجزء من البرنامج الإنساني الجديد الذي أطلقته وزارة الخارجية التشيكية تحت عنوان “رد فعل إنساني على جائحة كوفيد-19″ والتي تمت الموافقة عليه في نيسان 2020”.

أضاف :”اعتمدت الجمهورية التشيكية في بيروت مستشفى رفيق الحريري الجامعي كأفضل مرشح لهذا البرنامج باعتباره المستشفى الحكومي المركزي في بيروت الذي يقوم بخدمة السكان المحرومين من المواطنين واللاجئين السوريين، إضافة إلى اعتماده كمركز رئيسي لإدارة وعلاج مرضى كوفيد-19 منذ تفشي هذا الوباء”.

ولفت البيان الى “ان جناح الولادة في مستشفى الحريري يتكون من 12 سريرا، وهو لديه القدرة على اقتناء 6 أسرة إضافية للولادة، الأمر الذي سيساعد على تحسين الجودة وتسهيل رعاية المرأة أثناء المخاض في جميع مراحل الولادة. وبفضل أسرة الولادة الجديدة سيكون المستشفى قادرا على تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الخاصة بأجنحة الولادة من قبل المرضى الضعفاء من المجتعين اللبناني والسوري”.

التعاون السابق بين السفارة التشيكية ومستشفى الحريري:
جاءت هذه المساعدة نتيجة التعاون الناجح السابق بين سفارة جمهورية التشيك في بيروت ومستشفى رفيق الحريري الجامعي الذي يعود للعام 2017 في إطار برنامج Medevac، حيث مولت جمهورية التشيك شراء جهاز طب العيون بقيمة 100.000 دولار أميركي للمستشفى. وفي العام 2019، أجرى فريق من أطباء العيون التشيكيين عمليات جراحية للعيون داخل المستشفى لـ 83 مريضا يعانون من اعتام عدسة العين.

بعد إنفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020، أرسلت جمهورية التشيك على الفور مساعدة إنسانية إلى لبنان حيث تم التبرع بجزء من المعدات الطبية المرسلة إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.