Home » ورد الآن » لقاء البيت اللبناني: الوصاية الإيرانية مطلقة.. لبنان ليس املاكا شخصية او عائلية ليتم توريثها

عقد لقاء “البيت اللبناني” اجتماعا تدارس فيه الوضع السياسي والاقتصادي. ودان اللقاء في بيان إثر الاجتماع، “كل المحاولات المحمومة القائمة وتحويل لبنان الى جمهورية وراثية او توريثية، وترسيخ واقع وثقافة التوريث السياسي”. 
وقال: “على الجميع ان يعتبروا، من تجربة الأشقاء العرب التوريثية وما جلبته من دمار وخراب على بلادهم، اضافة الى ان الوراثة السياسية هي احد ابرز معالم الفساد ومسبباته في النظام السياسي. لبنان ديمقراطية وليس املاكا شخصية او عائلية ليتم توريثها الى الأقرباء والابناء والبنات والزوجات”.

وتابع اللقاء: “أكدت مقابلة السيد حسن نصرالله التلفزيونية الأخيرة أن الوصاية الإيرانية على لبنان مطلقة ومترسخة دون معارضة برلمانية فعلية. والمفارقة فيما قاله أن حزب الله يلتزم في سوريا بأوامر رئيسها، في حين أكد انه سيرد على إسرائيل في لبنان، في حال إستهدفته في سوريا، مثبتا أنه هو القائد في لبنان، وليس السلطة التنفيذية التي لا تجرؤ على بحث موضوعي السلاح خارج الدولة والإستراتيجية الدفاعية”.

وختم اللقاء: “يتضامن البيت اللبناني مع أوجاع الشعب اللبناني من الضائقة الإقتصادية والمعيشية المتفاقمة في غياب أي إصلاح كما أثبت مشروع الموازنة الذي يحمل موظفي ومتقاعدي القطاع العام أعباء تخفيض الإنفاق دون المساس بمصالح ومغانم أفرقاء السلطة”. 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية