Home » ورد الآن » البيطار في كتاب لوزير الصحة: لتخفيض اسعار الادوية بما يتساوى مع الاسعار المعتمدة في دول الجوار

وجه رئيس هيئة الطوارىء الشعبية في منطقة البترون المحامي حنا البيطار كتابا الى وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق مما جاء فيه: “عند تسميتكم وزيرا للصحة في لبنان، استبشرنا خيرا ووعدنا أنفسنا والناس بتغيير جذري في السياسة الصحية عامة والسياسة الدوائية بخاصة. وأنتم المشهود لكم بسيرتكم الزاهية بالعلم والكفاءة ونظافة الكف والضمير. ولكنكم، حتى الآن، لم تضعوا اصابعكم على الجرح النازف في وزارة الصحة منذ ان غادرها زميلكم المغفور له الدكتور اميل البيطار سنة 1972 بفعل تواطؤ الحكومة آنذاك مع مستوردي الادوية لانه تجرأ على رسم خطة شاملة للنهوض الصحي وتطوير الآليات المعتمدة وبالاخص في ما يتعلق بالدواء وكيفية تسعيره”.

واضاف: “الناس عموما والفقراء خصوصا، يتوجعون ويشتكون ان سعر الدواء في لبنان يفوق بأضعاف سعره في دول المنطقة والجوار. ولسنا بحاجة للتعداد وللتكرار. كيف نقبل وتقبلون وأنتم في سدة المسؤولية؟ كيف يستقيم هذا الوضع وأنتم من اختاركم حزب الفقراء والمقاومين وزيرا لصحة الناس؟”.

وتابع: “ان مكتب تسعير الادوية “بدو نفضة ” يا معالي الوزير ولا يجوز ان يكون الا بإمرتكم واشرافكم المباشر وليس بإمرة ووصاية تجار الادوية”.

واشار الى ان هيئة الطوارئ الشعبية “تتابع هذه القضية الشعبية الحساسة منذ زمن”، طالبا “اصدار القرار، بأقرب وقت، بتخفيض اسعار الادوية بما يتساوى مع الاسعار المعتمدة في دول الجوار (سوريا – الاردن – تركيا). 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية