Home » ورد الآن » الأشقر خلال تخريج طلاب ثانوية السفير الغازية:الإصلاح التربوي هو السبيل للاصلاح في لبنان

رعى رئيس مصلحة التعليم الخاص في لبنان عماد الأشقر احتفال التخرج السنوي في ثانوية السفير- الغازية – فوج “الزرع والجنى”، في حضور أهالي الطلاب الخريجين ولجنة الأهل والهيئتين التعليمية والإدارية وفاعليات تربوية.

ناصر الدين
وألقى سلطان ناصر الدين كلمة المدرسة مشددا على “زرع الفكر النير المحصن بالقيم”. وأضاف: “أما آن لنا آن نعيد النظر في نظامنا التربوي في لبنان؟ أما آن لنا أن نحدد أي إنسانٍ نريد ونسعى بالتربية إلى بلوغ الغاية؟ أما آن لنا أن يكون في التربية زراع حكماء يضعون فلسفة بناءة، ويعدون مناهج للتفكير الحر، ويبتكرون أنظمة للامتحانات تحفظ الإنسان وتستثمر طاقاته المتنوعة؟ أما آن لنا أن تبدأ بالتربية عملية تحرير الوطن وانطلاقته في سماء الإنسانية؟”

الأشقر
أما راعي الاحتفال فقال: “أعرف أن هموم التربية في لبنان كثيرة، وأعرف أن الإصلاح في لبنان سبيله الأساسي هو الإصلاح التربوي. ونحن في مصلحة التعليم الخاص نسعى دائما، وسنبقى في سعيٍ دائمٍ بلا كلل وبلا ملل إلى القيام بالإصلاح التربوي، فتشريعاتنا التربوية تحتاج إلى تعديل ومناهجنا تحتاج إلى تعديل، وطرائق تدريسنا تحتاج إلى تعديل، وأنظمة الامتحانات تحتاج إلى تعديل”.

ودعا إلى “التعاون بين المؤسسات التربوية الراقية، لتبدأ عملية الجهاد، إذ إن الجهاد في ميدان الكلمة والتربية هو الجهاد الأول”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية