Home » ورد الآن » جمعية قل لا للعنف اللبنانية دانت الاعتداء على مطار أبها في السعودية

دانت جمعية “قل لا للعنف اللبنانية”، في بيان أصدرته بعد اجتماع طارىء في بيروت برئاسة رئيس الهيئة الادارية للجمعية طارق أبو زينب “الاعتداء الارهابي على مطار أبها في المملكة العربية السعودية”، والذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة نحو 22 مدنيا.



واكد ابوزينب “ان الاعتداءت المستمرة من المسلحين الحوثيين الذي انتهجوا مسلك يعزز على العنف واعتداءاتهم المستمرة هي انتهاك صارخ لحقوق الإنسان لما يشكله ذلك من التعرض للمدنيين وتهديد المباشر لجهة لأمن المنطقة والخليج العربي”.

وأعلن أبو زينب انه “آن الأوان لتحمل المؤسسات المدنية والاهليه العربية مسؤليتها ويجب عليها عقد اجتماع للتشاور وأصدار وثيقة تفاعلية مدنية تنبذ العنف وتنبذ خطاب الكراهية، وتقدم المؤسسات الاهلية العربية إلى الأمم المتحدة والمطالبة بمنع هذه الاعتداءت الارهابية ومنع التصرفات المتطرفة المسلحة التي تطال المدنيين و الإسراع لتوحيد الرؤية لنبذ الاعمال الارهابية التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية وذاك لبناء مجتمع عربي آمن بعيد عن المليشيات المسلحة التي تنشر الاٍرهاب والفوضى في المنطقة العربية”.

وقال ابوزينب:”نأمل من المؤسسات المدنية والاهليه العربية ان تطالب المجتمع الدولي بالتحرك وتحمل المسؤولية، والفرض على المعتدين الإلتزام بميثاق الأمم المتحدة وبقرارات مجلس الأمن الدولي والقوانين الدولية”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية