Home » لبنان » جعجع : سبب تأجيل زيارتي للشوف شخصي وبسيط وعلاقتي بباسيل تحت الصفر

 أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في مقابلة عبر الـ”mtv”، “أن سبب تأجيل زيارته إلى الشوف والتي كانت مقررة، أمس السبت، ليس حرزانا”، لكن هناك أموراً صغيرة ليست مهمة لكنها تعطل، وما حصل مسألة بسيطة لا علاقة لها لا بالسياسة ولا بالامن”.

وردا على سؤال عما اذا كان السبب صحياً أجاب: “شو شايفين؟”.

ونفى جعجع ان يكون سبب تأجيل الزيارة الى الشوف اي علاقة بلقاء وزير الخارجية جبران باسيل والنائب تيمور جنبلاط في اللقلوق، مرحّباً “بأي تقارب يتم بين الافرقاء السياسيين”. وقال:”حسناً ان يأتي اللقاء بين باسيل وتيمور متأخراً خيراً من الا يأتي ابداً”.

وأضاف: “لدي فقط تعليقين على هذا اللقاء، الأول هو أنني كنت أتمنى لو حصل قبل حادثة البساتين لكنّا تجنّبنا مقتل شخصين من الجبل من جهة، وشهراً ونصف الشهر من تعطيل العمل الحكومي من جهة أخرى، أما المسألة الثانية فهي: اتساءل هل كان هناك محاولة اغتيال لباسيل؟ إذا نعم، كيف حصل اللقاء واذا لا، لماذا حصلت كل هذه الأمور؟”.

ولفت جعجع إلى انه “كان على جدول الزيارة لقاء مع رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط، وكان متفقاً عليه، واصفاً العلاقة مع “الحزب التقدمي الاشتراكي” بأنها قائمة على مجموعة ثوابت منذ العام 2005″.

على صعيد آخر، أوضح جعجع “ألا علاقة بينه وبين باسيل والعلامة التي ممكن أن يعطيها لهذه العلاقة على 20 هي تحت الصفر”،مشيرا الى “ان سبب الخلاف ليس تقاسم الحصص كما يقول بعضهم”. وقال:”لكن باسيل جزء أساسي مما يحصل اليوم بالذهاب نحو الخراب، لذلك قررنا ان نقول لا، والموضوع ابعد بكثير من التعيينات التي كررنا مراراً بأننا لا نريد منها سوى إنجازها تبعاً لآلية معينة”.

وأشار جعجع إلى ان “محاولات اقصاء “القوات اللبنانيّة” التي نشهدها تعود إلى ان وجودنا لا يناسبهم، فالشأن العام بالنسبة الينا ليس مكاناً لـ”البيزنس” واكثرية من يجلسون إلى طاولة مجلس الوزراء ينزعجون من مواقفنا لأننا نزعجهم بطريق نظرتنا للأمور وآدائنا”.

وشدد جعجع على ان “أداء الدولة فاسد ومخزٍ في معالجة الوضع المالي، والامر ليس بحاجة إلى كل هذه الخطط إنما يجب تنفيذ بعض الأمور البسيطة، فعلى سبيل المثال لا الحصر لقد كشفت لجنة المال والموازنة منذ ثلاثة أشهر عن 5300 موظف غير قانونيين، ولغاية اليوم لم يتخذ أي تدبير، والحكومة لم تتخذ أي قرار بهذا الشأن. الوحيدة التي اتخذت تدابير بحق 7 موظفين غير قانونيين هي وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق ولغاية اليوم يمارسون الضغوط عليها بشكل يومي كي تعيدهم”.

وتطرّق جعجع إلى موضوع المعابر غير الشرعية، قائلاً: “هالقد بدا؟”، نتحدث عن 8 معابر رئيسية تمر عبرها البضائع والشاحنات وقد صوّرت أحدها محطة الـ”mtv”، ولم نرَ أي تدخل من قبل الدولة لمعالجة الموضوع. لذلك، فإن الطرح الوحيد الذي يمكن ان يخرجنا مما نحن فيه هو تغيير الطاقم السياسي واستبداله بآخر من رجال اعمال واخصائيين، وخلال عام يستطيعون انقاذ البلد من ازمته المالية”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية