Home » لبنان » أهالي الطلاب الراسبين في الشهادتين الثانوية والمتوسطة اعتصموا وناشدوا حل مشكلة أبنائهم

نفد تجمع أهالي الطلاب الراسبين في الشهادتين الثانوية والمتوسطة اعتصاما أمام وزارة التربية في الاونيسكو، وتلت دنيا الخطيب بيانا باسمهم قالت فيه: “رسالة موجهة من كل الطوائف والأطياف، من امهات وطلاب مجروحي الفؤاد جراء الظلم الذي ألم بهم على يد اصحاب النفوذ وفاقدي المشاعر، نناشد كل من يهمه الأمر في الدولة اللبنانية بدءا من فخامة رئيس الجمهورية، دولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء وكل ممثلينا في كل المجالات حول أزمة أبنائنا وتراجع وزير التربية عن وعوده وتقصده الاستخفاف بها ضاربا عرض الحائط سنة كاملة سيخسرها الأبناء.
ونخص بالمناشدة سماحة (الامين العام لـ”حزب الله”) السيد حسن نصرالله، يا درة الشرق في كل الحقب. انت الكبير في الزمن ونجمه. يا قائدا اغنى المنابر بالخطب. وسفينة فيها النجاة لأمة. لو هاج بحر معلنا موج الغضب.
يا كبيرنا، يا سيدنا، نناشدك ونشد على يدك الشريفة نحن الاهالي وطلاب البريفيه والشهادة الثانوية الذين خذلوا في هذا البلد الذي لغاية الآن تطبق فيه شريعة الغاب. فلذة اكبادنا امضوا ليالي وما زالوا في حال ضغط عصبي وتوتر وضياع.
كيف لدولة بأكملها ترضى بظلم شبابها وهدر مستقبلهم العلمي؟ رسب عدد كبير من الطلاب وبشكل هائل لم يحصل في اي سنة ولا في اي عهد.
ليس في وسعنا لا ماديا ولا معنويا ان يعاودوا سنتهم ويتحملوا اخطاء غيرهم.
وعدنا وزير التربية بان نتوجه الى وزارة التربية لإبراز اوراق الامتحانات، وعندما وصلنا نفاجأ بمشهد وكأننا في حرب جلبوا لنا عناصر مكافحة الشغب تقاسوا علينا وكأننا غرباء عن هذا البلد”.

واضافت: “من حق كل طالب تقديم الطعن والاطلاع على 3 مواد يختارها، حتى حقنا لم نحصل عليه. فلجأنا إلى طلب إفادات لعدم ثقتنا بأي هيئة تصحيح. لذلك ليس لدينا سواك لحل مشكلتنا ومواكبتها انت القانون والعدل والعدالة. حفظك الله من كل شر واطال الله عمرك ونصرك”.

وختم البيان: “يضع الاهالي ملء ثقتهم باستجابة السيد نصرالله انطلاقا من نهجه الداعي دوما الى اعلاء صرخة المظلومين في كل المجالات، آملين منه المساهمة في حل القضية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية