Home » إقتصاد, لبنان » أبو فاعور: منعنا تصدير الجلود الا بإجازات مسبقة لتأمين حاجات صناعة الأحذية والجلديات

جمع وزير الصناعة وائل أبو فاعور في اجتماع مشترك وفدي نقابتي الدباغين اللبنانيين برئاسة طوني فرحات واتحاد القصابين وتجار المواشي برئاسة معروف بكداش، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون، في محاولة لايجاد حل لتصريف الجلد الخام الفائض بالتوازي مع تأمين حاجة الدباغات اللبنانية العاملة من الجلود لزوم تصنيع الأحذية والجلديات.



وشرح الوزير أبو فاعور أن “قرار منع تصدير الجلد الخام إلا باجازة مسبقة لن تتراجع عنه الوزارة، وهدفه المحافظة على المواد الأولية لزوم الصناعة الوطنية، ولكننا سنعمل على تخفيف تحفظات مربي المواشي الناجمة عن عدم تمكن الدباغات اللبنانية من استعمال كل كميات الجلود، الأمر الذي يؤدي إلى فائض منه ويسبب أضرارا بيئية وصحية تفاقم مشكلة تصريف النفايات ومعالجتها”.

وأعلن الوزير أبو فاعور أن الحل يكون باعادة تفعيل عمل الدباغات المقفلة والمتوقفة عن العمل أو التي تعمل بقدرات انتاجية ضئيلة، وتشجيع أصحابها على مزاولة العمل، وهذا ما تقوم به الوزارة وتدعو إليه من أجل تنشيط هذا القطاع الصناعي المرتبط عضويا بصناعة الأحذية والجلديات.

وشدد على أن الوزارة ستسهر على تأمين حاجات الدباغات، وستسمح بتصدير الكميات الفائضة، حرصا وتشجيعا منها على التكامل والتعامل بين القطاعات الانتاجية والتجارية والزراعية، بروحية تعاضدية وطيبة تؤمن مصالح الجميع بعيدا عن الاحتكار والتحكم بالأسعار.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية