Home » لبنان » قاطيشا: هناك محاولة لمنع قيام الدولة من البقاء في موقع السيطرة

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبه قاطيشا في حديث عبر إذاعة “لبنان الحر” على “وجوب أن تكون الدولة المرجع الرسمي للرد بالنسبة للإعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية، وإلا سنكون أمام خسارة القرار السيادي من الدولة”، لافتا إلى انه “يحق لنا الرد على العدو الإسرائيلي بكل الوسائل الرسمية، وليس لصالح دول خارجية كإيران وغيرها”.



أضاف: “لا يمكننا أن نتكهن بالرد على إسرائيل فهو رهن بطهران، وإذا كانت إيران تريد رفع المعنويات فسيكون الرد محدودا”.

وأسف لـ “موقف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الاحد والذي يظهر بأن الدولة اللبنانية بمثابة سفارة له يتواصل عبرها مع الولايات المتحدة وأوروبا”، مشيرا إلى أن “نصرالله اختصر الدولة بشخصه”.

وإذ رأى أن “هناك محاولة لمنع قيام الدولة اللبنانية لكي تبقى في موقع السيطرة”، لفت إلى أن “تغير الظروف يوجب التفكير كل يوم بالاستراتيجية الدفاعية، مع ضرورة عدم التهرب من إقرارها”.

وعن العلاقة مع تيار “المستقبل”، قال قاطيشه: “ما من قطيعة مع المستقبل، فالرئيس الحريري لم ينفذ ما وعد به، وهناك بعض التراكمات بيننا، ولكننا على اتفاق معهم حيال الاستراتيجية الدفاعية. الرئيس الحريري حول تحالفنا معه على القطعة، إلا أن المحصصات لا تبني دولة”.

وعن علاقة القوات – التيار الوطني الحر، قال قاطيشه: “وزير الخارجية جبران باسيل لا يقوم بعمل سياسي بل يعمل على مبدأ المحاصصة محولا الدولة الى دكانة. وانتقد علاقة باسيل مع أغلبية الأطراف اللبنانية”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية