Home » لبنان » المعتصمون على أوتوستراد المنية العبدة الدولي: لا فتح للطرقات قبل عودة الكهرباء

المنية – أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للإعلام” عبد الكافي الصمد أن المعتصمين الذين يقطعون اوتوستراد المنية – العبدة اصدروا بيانا أوضحوا فيه ان “لا فتح للاوتوستراد والطرقات الاخرى قبل عودة الكهرباء الى ما كانت عليه”.
وجاء في بيان المعتصمين: “بعد إزالة خيمة الإعتصام السلمي من أمام معمل إنتاج كهرباء دير عمار، وهو ما يعتبر مصادرة لحقنا في التعبير الحضاري والمطالبة بحقوقنا الطبيعية والمكتسبة، وجدنا أنفسنا مضطرين لقطع الطريق الدولية، لتكون رسالتنا واضحة وقوية لمن يعنيهم الأمر”.

أضاف البيان: “بناء عليه، يهمنا التأكيد على ما يلي:
اولا: إلغاء قرار التقنين المستجد والمجحف بحق المنطقة والعودة الى جدول التغذية الذي كان معمولا به منذ 4 سنوات، وهو 20 ساعة من اصل 24.
ثانيا: المطالبة بتعهد من قبل الوزارة المعنية بتشغيل “فلاتر” معمل دير عمار واحد، لضمان سلامة وصحة أبناء المنية والجوار، لا سيما أن نسبة الأمراض السرطانية قد زادت بمعدلات هائلة.
ثالثا: التأكيد على أن لا مساومة إطلاقا على البندين المذكورين أعلاه، ويحتفظ أبناء المنية بحقهم في رفض كافة المشاريع المشبوهة التي تستهدف منطقتهم.
رابعا: نتقدم من أهلنا في عكار وطرابلس والشمال بالإعتذار الشديد ونتفهم معاناتهم، ونطلب منهم أن يتفهموا وجعنا وموقفنا وأن يتضامنوا معنا”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com