Home » إقتصاد, لبنان » افرام: لجنة الاقتصاد ستقدم ورقة لمواكبة عمل اجتماع 2 أيلول

عقدت لجنة الاقتصاد والتجارة والتخطيط النيابية برئاسة النائب نعمة افرام، اجتماعا في حضور أعضائها، قيمت فيه الوضع الاقتصادي واتخذت سلسلة قرارات.


وقال افرام في ختام الجلسة: “توقفت لجنتنا في اجتماعها اليوم عند التصنيفات الائتمانية للبنان، والتي تلخص عمليا بأن الوضع الاقتصادي صعب ولكن ليس ميؤوسا منه. ولدينا فرصة ستة أشهر قبل التصنيف الجديد ل S&P لنأخذ قرارات بنيوية تغير مجرى الاقتصاد اللبناني ومساره”.

أضاف: “الفائدة اليوم تتزايد نتيجة فقدان ثقة المستثمر في الاقتصاد اللبناني. إنها بمثابة مؤشر ثقة، نرفعه فقط إذا قدمنا خطة يرى فيها المستثمر إشارات إيجابية بالوصول الى صفر عجز في خمس سنوات. ولأننا لا نستطيع أن نصل الى صفر عجز قبل ذلك، نحن نحاول المساهمة في تقديم الحلول الانقاذية بأقل وجع ممكن، ولكن تأخرنا في اتخاذ القرارات، ويلزمنا في هذا الوضع الاستثنائي أن نوزع الوجع على سنوات لنصل إلى بر الأمان”.

وأعلن افرام أن “لجنة الاقتصاد والتخطيط قررت عقد خلوة اقتصادية الأسبوع المقبل لاستكمال الخطة الخمسية لتصفير العجز، وسبق أن بدأت العمل عليها، من أجل تقديمها كخارطة طريق وورقت عمل بين أيدي الرؤساء لمواكبة طاولة لقاء 2 أيلول”.

ونوه باجتماع 2 أيلول، وطالب “بتوافق سياسي لاتخاذ قرارات جريئة وحاسمة لإنقاذ لبنان قبل فوات الأوان”. واعتبر أن “عام 2020 يجب أن يكون عام إقفال جميع المعابر غير الشرعية وضبط الحدود 100% ومكافحة التهرب الجمركي. وإذا لم ننجح في ذلك فعبثا نحاول”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية