Home » لبنان » التيار المستقل: لاجتماع الحكومة واصدارها قرارا بالاجماع يطمئن المواطن

عقد المكتب السياسي ل “التيار المستقل” اجتماعه الاسبوعي في مقره في بعبدا برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، واصدر المجتمعون بيانا اعتبر فيه “ان الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة على لبنان بالطائرات المسيرة والقصف بالصواريخ وضعته فور خلاصه من عاصفة اقتصادية شرسة في مهب عاصفة امنية أشرس، فأبدوا خشيتهم من أن تفلت زمام الامور باتجاه مواجهات شاملة بين دول المنطقة، فترتد عليها وبالا اقتصاديا وأمنيا وسياسيا ما لا يمكنها تحمله في أصعب ظرف مصيري تمر به”.



وناشدوا المعنيين في لبنان “التزام النأي بالنفس ، فلا “حزب الله” انسحب كليا من سوريا الى بلده لبنان، ولا اميركا شنت الحرب العسكرية على ايران، لا بل العكس تم اعلان اللقاء بين رئيسي البلدين للتفاهم على ما يثير الخلاف . فتدمير لبنان بحرب ثانية بسبب سقوط طائرتي مسيرتين في احدى شوارع ضاحيته لم يعد يستحق اكثر من طائرتين مماثلتين على احدى مدن العدو الذي ارسلها” .

وطالب ب”تحديد المصدر والمسؤولية، وتمنى المجتمعون لو حضرت عناصر من الاجهزة الامنية المعنية قوى امن وجيش فورا منذ الدقائق الاولى لحصول الحادثة الى شارع معوض لتولي التحقيق وفق ما تقتضيه القوانين المرعية، لكان أنيط اللثام عن الكثير مما بقي مستورا، فيما يعود لمصدر الطائرتين المسيرتين ونوعها ومحتواها والمجرمين الذين ارسلوها والهدف من جريمتهم التي يخشى أن تشكل شرارة تشعل الشرق الاوسط برمته” .

وتمنى المجتمعون “ألا يكون مشروع الاستراتيجية الدفاعية قد دفن في مهده، اثر تداعيات حدث الضاحية الاخير هذا ، بل تكون الدافع لاجتماع مجلس الوزراء واصدارها بقرار بالاجماع يطمئن المواطن الى الوحدة الوطنية في الدفاع عن لبنان” .

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية