Home » لبنان » نسيب الجميل: لإعلان حالة طوارئ إقتصادية

اعتبر رئيس “اتحاد تجار جبل لبنان” نسيب الجميل أن “صدور تقريري وكالتي “ستاندرد آند بورز” و”فيتش” يجب ان يشكلا دافعا لتغيير نمط العمل السائد في إدارة شؤون البلاد وخصوصا لجهة اقرار اصلاحات جذرية وخفض عجز الموازنة عبر خفض حجم القطاع العام وهيكلة نفقاته وضبط الانفاق وانهاء النزف الحاصل على مستوى ملف الكهرباء”.



وقال في بيان :” بغض النظر عن نتائج التقريرين، فالوقائع الاقتصادية والمالية المسجلة سلبية ولا بد من القيام بخطوات جدية وصلبة لمواجهة هذه التحديات الداهمة التي تهدد بعواقب وخيمة”، داعيا الى “إعلان حالة طوارئ إقتصادية والبدء فورا بسياسة التقشف، لأنه ولا دولة حول العالم اصابها ما أصابنا واستمرت تتعاطى في شؤونها على قاعدة كأن شيئا لم يكن”.

وإذ شدد على “ضرورة تكاتف كل القوى السياسية والعمل يد واحدة للخروج من الأزمة”، دعا المجتمع المدني ومؤسساته وأيضا الاعلام الى “الوقوف صفا واحدا ودعم الدولة في هذه المرحلة الحساسة جدا في تاريخ لبنان لإنقاذ المركب من الغرق”.

وأكد أنه “على الرغم من كل هذه الظروف السلبية، الا ان لبنان لايزال يمتلك الكثير من عناصر القوى التي تمكنه من الخروج من الأزمة، إذا صفت النيات وقامت السلطة السياسية بواجباتها وتحملت مسؤولياتها تجاه البلاد والعباد”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية