Home » لبنان » يعقوبيان: ليتخل الصحافيون عن الالقاب بالكتابة والمخاطبة فالمسؤول في خدمة الناس ومساو لهم

صدر عن النائبة بولا يعقوبيان البيان الآتي: “التف مجلس الوزراء على اقتراح القانون الذي كنت قد تقدمت به منذ أكثر من سنة لالغاء الألقاب المعتمدة في مخاطبة ومراسلة الرسميين اللبنانيين الموروثة من العهد العثماني ومن زمن الانتداب الفرنسي على سبيل المثال لا الحصر: “فخامة”، “دولة”، “معالي”، “سعادة” وما شابهها.



نص الاقتراح على وجوب أن يخاطب جميع الموظفين والمسؤولين كسائر المواطنين بلقب وبخطاب موحد يعتمد حصرا لقب “السيد” أو “السيدة” أو “السادة”.

اليوم أصدر الأمين العام لمجلس الوزراء مذكرة ادارية طلب فيها عدم استعمال الالقاب في التخاطب… لا شك في أن العبرة تبقى في التنفيذ، وإن كنت على يقين أنه كان من الأفضل اقرار القانون لأن ذلك من شأنه أن يجعل تطبيقه أكثر جدية. لم يقروا اقتراح القانون لانه يحمل اسمي.. علما ان كل ما يعنيني التطبيق، فهم ملوك الالتفاف على القرارات وعلى القوانين. فالقرار، وكما ورد في المذكرة اليوم، صادر سابقا بنسخة مماثلة عام 1997 وبقي حبرا على ورق. اناشد زملائي الصحافيين الالتزام قبل السياسيين بالتخلي عن هذه الالقاب بالكتابة والمخاطبة لان الصحافة تأثيرها يبقى الاكبر.. عسانا نخرج ولو متأخرين من القرون الوسطى.. فالمسؤول في النهاية في خدمة الناس ومساو لهم تماما ولا يحق له ان يمارس اي نوع من الفوقية لا بالشكل ولا بالمضمون او بالممارسة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية