Home » لبنان » جعجع: للبنان مصالح كبيرة مع أميركا ولا لزوم لتذكير نصرالله بعلاقته بإيران

هنأ رئيس حزب “القوات اللبنانية” في مستهل الاجتماع الدوري، لتكتل “الجمهورية القوية” المنعقد الآن في معراب، اللبنانيين بعيد الأضحى المبارك وعيد انتقال السيدة العذراء، وتمنى لرئيس الوزراء سعد الحريري “كل التوفيق في زيارته إلى واشنطن”.



وقال: “للبنان مصالح كبيرة مع أميركا، لا أرى لزوما لتذكير السيد نصرالله، بعلاقته بإيران، وعلينا الاهتمام بوضعنا وشعبنا، وأطلب من عون والحريري والحكومة وكل من يلزم، أن بعض القضايا لا يحتمل، وبعض المواقف ملتبس، ونصرالله ذكر مرارا أن حزب الله، لن يقف مكتوف اليدين في حال حصلت حرب مع إيران”.

ورأى أن “لا إشارة على طريق الإصلاح، حتى الآن، علما، أن بعضها لا يحتاج إلا لقرار”، مشيرا إلى أن “ثمة تقريرا عرضته محطة “أم تي في” وثق عملية تهريب، من معابر شرعية، إلى غير شرعية، وصدر بعدها بيان عن وزير الدفاع، لم يبرر ما حصل”، لافتا إلى أن “الكل يعلم مشكلة المعابر الشرعية، وباستثناء محاسبة البعض، التي تحصل على الهامش، يجب أن نعتمد على الكشوفات الجمركية”.

وقال: “من بعض الخطوات الإصلاحية أيضا، الهيئات الناظمة، وتعيين مجلس إدارة جديد لشركة الكهرباء، علما أن مهلة ال4 أشهر انقضت، لأن العملية متوقفة، ليتم التعيين على أساس محسوبيات معينة، ولا جدية حتى الآن بالتعاطي”.

أضاف: “أينما وجدنا، نحاول التعاطي بكل جدية، ومثال على ذلك، قرار وزير العمل الذي أمن آلاف الوظائف للبنانيين، ونأمل من الوزراء الباقين، الإقدام على خطوات مماثلة”.

وختم “على أمل أن يقبل العيد السنة الآتية، ونكون قد حققنا كل الإصلاحات المطلوبة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية