Home » لبنان » بو عاصي من جوار الحوز: الهدف تثبيت الشباب في قراهم
 جوار الحوز

شارك عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي في رحلة المشي في الطبيعة التي نظمها مركز “القوات اللبنانية” في جوار الحوز، بمشاركة حشد من أبناء البلدة يتقدمهم رئيس البلدية الياس سعد ومنسق المتن الأعلى في “القوات” جان انطون، في إطار مشروع يعمل عليه بو عاصي لتطوير السياحة البيئية، يعتمد على ربط قرى وبلدات قضاء بعبدا ببعضها من خلال ممرات طبيعية مؤهلة لإقامة الرحلات واستقبال محطات المنتزهات.

وكانت المناسبة فرصة للقاء بو عاصي مع ابناء جوار الحوز على ترويقة تم فيها تداول حاجات القرية، وذكر بو عاصي بميزة هذه البلدة النموذجية التي اشتهرت منذ القدم بالزراعة وبخاصة التبغ والتوت ومن ثم زراعة التفاح والكرز ومختلف أنواع الخضار، ولطالما كانت جوار الحوز مركزا للاصطياف بفضل فندق “بانسيون مارون”. وعرفت بعض الصناعات كإنشاء خامس معمل للشوكولا في لبنان في أواخر الخمسينيات والذي توقف في الحرب الأهلية، وتضم البلدة معملا للمنتوجات البلدية وبعض المحال التجارية، فضلا عن مطعم ومواقع سياحية طبيعية جذابة.

وشدد بو عاصي على ضرورة تشجيع تنمية جوار الحوز ونفض الغبار عن مخلفات أيام صعبة عرفتها سابقا ودفع فيها أبناؤها غاليا ثمن ثباتهم وتعلقهم بأرضهم وأثبت شبابها استعدادهم الدائم لتقديم التضحيات اللازمة للمحافظة عليها وتأمين مقومات تنميتها.

وهنأ أبناء جوار الحوز بالنهضة التي تشهدها البلدة في السنوات الأخيرة ولا سيما الحركة العمرانية اللافتة على صعيد البناء وترميم المنازل وبخاصة من أبناء البلدة الشباب.

وفي الختام، شدد بو عاصي على تشجيع مختلف المبادرات المماثلة، مؤكدا أهمية العمران والتشبث بالأرض كمفتاح لتثبيت الشباب في بلداتهم، معتبرا أن عودة الكثير من شباب جوار الحوز للاقامة فيها تشكل مثالا يحتذى به لكل أبناء المنطقة. 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية