Home » لبنان » لقاء شعبي في مخيم البداوي احتجاجا على قرار وزير العمل وكلمات طالبت بإلغائه

نظمت فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية والحراك الشبابي واهالي مخيم البداوي، لقاء شعبيا عند مدخل المخيم، “احتجاجا على قرار وزير العمل بحق الفلسطينيين مؤخرا”، بمشاركة فاعليات لبنانية وفلسطينية ورجال دين وحشد من اهالي المخيم.

شعبان

وألقى الأمين العام ل”حركة التوحيد الاسلامي” الشيخ بلال شعبان كلمة رأى فيها أن “القرار عنصري، ولكنه قرار وحد الشعب الفلسطيني بكل اطيافه ومكوناته وفصائله، فمن عين الحلوة الى نهر البارد، ومن الرشيدية الى البداوي، لن ننسى وقفة الفلسطينيين مع لبنان وكيف دافعت فصائل المقاومة الفلسطينية بالدماء عن ارض لبنان، ولن ننسى مساهمة الفلسطيني في إعمار لبنان”.

أضاف: “الفلسطيني في لبنان ليس بلاجئ، وانما هو شريك لنا في الاخوة، في الدم، في القومية، في الدين وفي الانسانية، ولا يجوز التعاطي معه على خلفية قوانين جائرة من هنا او من هناك، فعمر الشعب الفلسطيني في لبنان اكثر من عمر وزير العمل، الشعب الفلسطيني يعمل في لبنان ويصرف امواله في لبنان وعندما تأتي مساعدات من الخارج تنفق على الاراضي اللبنانية، وبالنتيجة الشعب الفلسطيني له بصمة إيجابية في الاقصاد اللبناني”.

وقال: “سنواجه تهجير الشعب الفلسطيني لأن هناك من يعتقد أن ذلك من المخرجات والنتائج غير المعلنة لورشة البحرين، ولن نسمح للشعب الفلسطيني بالخروج من لبنان الا الى فلسطين ولن يكون هناك تهجير جديد”.

عساف

كلمة فصائل المقاومة الفلسطينية ألقاها المسؤول السياسي لحركة “حماس” في البداوي مهدي عساف، وأكد فيها “رفض كل مشاريع التوطين والتهجير”، مستنكرا “القرار العنصري الجائر الذي اتخذه وزير العمل اللبناني بحق الشعب الفلسطيني في لبنان”، ومطالبا المعنيين ب”العمل على إلغائه”.

العلي

أما كلمة الحراك “ثورة الكرامة” فألقاها محمود العلي وشدد فيها على “استمرار الحراك الفلسطيني حتى رجوع وزير العمل عن قراره وإلغائه بشكل كامل”، داعيا القيادات الفلسطينية الى “التوحد خلف الشعب الفلسطيني الذي قال كلمته”.

سعد

كما ألقى الشيخ يوسف سعد كلمة باسم لجنة المساجد والشؤون الدينية، أكد فيها انه “على الجميع التضامن والوقوف صفا واحدا إلى جانب الحق الفلسطيني بالعيش بحرية وكرامة في لبنان”، مطالبا الدولة اللبنانية ب”إعطاء الفلسطيني حقوقه المدنية والاجتماعية الى حين عودته الى فلسطين”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية