Home » لبنان » افتتاح مهرجان الزهور في حصرون

– افتتح عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جوزيف اسحق مهرجان الزهور في سوق حصرون الاثري الذي نظمته لجنة المرأة في البلدة، بالتعاون مع البلدية، في حضور رئيس لجنة جبران الوطنية جوزيف فنيانوس، رئيس بلدية حصرون المهندس جيرار السمعاني، اعضاء المجلس البلدي والمخاتير، عقيلة النائب اسحق السيدة جنان وهبة اسحق، كاهن الرعية الخوري انطونيوس جبارة، الاب طوني غانم الانطوني، مدير مدرسة السيدة الاب رواد كعدي، رئيسة لجنة تفعيل دور المرأة في القوات اللبنانية مايا زغريني، اعضاء اللجنة، مدير مكتب النائبين ستريدا جعجع وجوزيف اسحق حنا رحمة وابناء البلدة، وحشد من الوافدين من مختلف المناطق اللبنانية.

رنا السمعاني

والقت رئيسة لجنة المرأة رنا لويس السمعاني كلمة رحبت فيها بالمحبين الذين يشاركون فرح المهرجان وشاكرة جميع “الذين أسهموا في دعم مشروع الفرح لحصرون والمجلس البلدي، مثنية على “المجهود الكبير الذي تقوم به سيدات حصرون”، وقالت: “اهلا بكم في وردة الجبل حصرون الفاتحة قلبها وابوابها لكل الناس من مختلف المناطق اللبنانية وهذا المهرجان بات محطة ينتظرها الجميع سنة بعد سنة، وقلبنا يكبر بمشاركتكم معنا وهذه السنة يتضمن المهرجان 45 عارضا شرفونا وانضموا لعائلتنا الكبيرة لنفرح معا”، واشارت الى “ان البرنامج يتضمن عدة انشطة للاطفال والكبار”.

وختمت: “التحدي يكبر سنة بعد سنة، ونحن واياكم على الموعد وسنكون دائما قدا واكتر ومن حلو لاحلى”.

جيرار السمعاني

بعدها، القى رئيس البلدية جيرار السمعاني كلمة قال فيها: “للسنة الثالثة على التوالي نجتمع لنحي مهرجان الزهور الذي بات يشكل علامة فارقة لكل المهرجانات التي تحصل فيستقطب العديد من المحبين القادمين من كل المناطق ليشاركوننا فرحنا”. 

وحيا جميع المساهمين بانجاح المهرجان ودعمه، كما حيا رئيسة واعضاء لجنة المرأة واعضاء المجلس البلدي، مؤكدا “التعاون الايجابي من قبل اصحاب المحال الموجودة في السوق والذي كان له الفضل في انجاح المهرجان والشباب الذي ساعدوا وتعبوا من اجل اتمام كافة التجهيزات اللازمة لانطلاق المهرجان”، وحيا جميع “الذين توافدوا الى البلدة لمشاركتنا الفرحة، وفي مقدمهم السيدة زغريني واعضاء الجهاز وكل العارضين المشاركين، واعدا ب “مواصلة العمل من اجل تحقيق النجاحات على مختلف المستويات من اجل النهوض السياحي ونتمكن من خلال هذه النشاطات من تحسين الوضع الاقتصادي لنسهم في دعم المزارعين وتثبيتهم في ارضهم”.

اسحق

بدوره، رحب اسحق بالحاضرين، وقال: “مساء الورد في وردة الجبل حصرون السباقة دائما بتميزها. مهرجان الزهور اسم على مسمى ومن الطبيعي ان تطلق وردات حصرون على هذا الاحتفال اسم مهرجان الزهور لان عطرها يفوح من خلال عملهن الابداعي في بلدتنا ومنها الى بلدات القضاء والى كل لبنان خصوصا انه بات محطة منتظرة على الخارطة السياحية اللبنانية وبات الناس من مختلف المناطق اللبنانية ينتظرونه سنويا”.

وتابع: “احيي السيدة السمعاني والاعضاء على كل الجهود والتضحيات من اجل زرع البسمة والفرح في قلوب اهل حصرون، واريد ان اؤكد ان هذا المهرجان لم يكن ليحقق هذا النجاح لولا دعم رئيس واعضاءالمجلس البلدي الجاهز دائما لدعم كل النشاطات وبمختلف المجالات لتحقيق الافضل لبلدتنا ولاهلنا. وأضيف من المؤكد ان الحركة الانمائية المتواصلة التي حققناها في المنطقة حفزت كل بلدة من بلداتنا لتحقيق اعمال ناجحة على مختلف المستويات ومهرجانات الارز الدولية التي اعادت انطلاقتها النائب ستريدا جعجع عكست على كل النشاطات وهج التميز ودفعت بالسواح المحليين والاجانب لزيارة المنطقة ليتمتعوا بجمالها وليلاحظوا الفرق”.

وختم اسحق: “تحية مني ومن النائب ستريدا جعجع لكم جميعا، على كل جهد تقومون به ونحن نفتخر ونعتز بعملكن، الذي يساعد في جعل منطقتنا نموذجا للجمهورية القوية”.

بعدها وعلى انغام الموسيقى والاستعراض، قص اسحق ورئيس البلدية ورئيسة اللجنة وكاهن الرعية الشريط التقليدي وجالوا في ارجاء السوق الاثري الذي توزع العارضون على جانبيه. 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية