Home » لبنان » باسيل: لا مبرر لبقاء غالبية النازحين السوريين في لبنان

اعتبر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، أنه لا يوجد مبرر لبقاء الغالبية العظمى من النازحين السوريين داخل لبنان، مشيرا إلى أن الأراضي التي يسودها الهدوء والاستقرار في سورية تزداد تباعا.

ودعا باسيل – في مؤتمر صحافي مشترك عقده ووزير خارجية پاراغواي لويس ألبرتو كاستجليوني – إلى الإسراع في تحقيق العودة الكريمة والآمنة للنازحين السوريين إلى وطنهم، إلى جانب البحث في مسألة تحقيق الحل السياسي للأزمة السورية ومسارات التفاوض الدولية، وحق الشعب السوري في تقرير مصيره واختيار نظام الحكم.

وأشار إلى أن پاراغواي دائما ما أظهرت تفهما للقضايا العربية واللبنانية، خاصة في ضوء الجالية اللبنانية الكبيرة الموجودة فيها، معلنا عن توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي السياحة في البلدين على نحو من شأنه زيادة أعداد السياح بين البلدين، لافتا إلى أن افتتاح خط طيران بين بيروت ومدريد يستهدف تسهيل وصول مواطني أميركا اللاتينية إلى لبنان.

ودعا باسيل پاراغواي إلى دعم لبنان وقضاياه، مضيفا: «شبح توطين اللاجئين الفلسطينيين يخيم على لبنان منذ 71 عاما، ونحن نواجهه بقوتنا الذاتية، إلا أننا نطلب دعم جميع الأصدقاء، حتى لا يصيبنا التوطين ويضرب القضية الفلسطينية».

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية