Home » لبنان, مسيحيو الشرق » المطران خيرالله في عشاء رعية مار نوهرا سمارجبيل: على المسؤولين ان يتوقفوا عن الكلام وليبدأوا بالعمل الفعلي في خدمة الوطن والمواطن

البترون

رعى راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله العشاء السنوي الذي أقامته رعية مار نوهرا ـ سمار جبيل في مطعم Golden ballroom في بيبلوس بالاس ـ جبيل ويعود ريعه لترميم كنيسة مار نوهرا الاثرية في حضور قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس بلدية جران في قضاء البترون سمير باز، رئيس بلدية بجه في قضاء جبيل رستم صعيبي، كهنة رعايا قطاع التلاقي والحوار إيلي سعاده وجورج واكيم ومرسيلينو عسال، مختار البلدة حنا ناصيف وحشد من ابناء البلدة والأصدقاء المشاركين.
في البداية رحب الخوري سعاده بالحضور مؤكدا أن اللقاء هو لقاء محبة وتواصل مثمنا التعاون والجهود والعمل لما فيه خير الرعايا والقرى والبلدات.
وقال المطران خيرالله:” عيد مار نوهرا هو عيد النور ونطلب من الرب بشفاعة مار نوهرا ان يزرع النور في قلب كل فرد منا لكي نعرف كيف نتحمل مسؤولياتنا في هذه الظروف الصعبة.”
وقال:”ابرشيتنا هي ابرشية القداسة والقديسين واليوم احتفلنا مع سيدنا البطريرك مار بشاره بطرس الراعي ببداية سنة احتفالات تكريم البطريرك الياس الحويك واطلقنا من الدير الام لجمعية راهبات العائلة المقدسة التي أسسها البطريرك الحويك سنة الاحتفالات. انها نعمة كبيرة جدا لابرشية البترون، بقديس جديد ورجل وطني وأب كل اللبنانيين.”
واضاف:”على امل ان نجتمع دائما بالمحبة نطلب من الرب ان ينير طريق كل فرد منا وينير عقول المسؤولين لكي يعرفوا ان خدمة الشأن العام تتطلب تضحية وخروج عن الانانية والمصالح الشخصية. ان اطلاق الشعارات والخطابات والمناقشات والسجالات لا يجدي نفعا وعليهم ان يتوقفوا عن الكلام وليبدأوا بالعمل الفعلي في خدمة الشأن العام والتزام خدمة المواطنين والوطن وعندها نستطيع بناء وطن من جديد، وبناء مجتمع ودولة ومؤسسات. على أمل ان ينير مار نوهرا، وعشية عيده، عقولهم لكي يدركوا ان لبنان هو وطن رسالة ويجب ان يبقى وطن رسالة لكل دول العالم ولكل شعوب العالم.”
احتفالات
وتستمر الاحتفالات لمناسبة عيد مار نوهرا حيث تقام صلاة المساء وتبريك المياه على بئر مار نوهرا قرب القلعة التاريخية عند الساعة السادسة والنصف مساء اليوم وعند الثامنة يفتتح معرض لوحات فنية (لقاء الالوان 2) للفنانين عبير رشوان، ريتا رزق، سامي نصر ومورازو جاجان في صالة الرعية. وغدا تقام سلسلة قداديس ويحيي عند الساعة التاسعة مساء الـ Contre Tenor ميشال بو رجيلي ريسيتالا في باحة الكنيسة على ان تختتم الاحتفالات مساء الاثنين بصلاة المساء عند الساعة السادسة والنصف وقداس عند الساعة السابعة والنصف.
كما ينظم كرمس والعاب للاطفال على مدى 3 ايام ابتداء من اليوم ولغاية الاثنين في 22 الجاري.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية