Home » لبنان » جامعة الكسليك أعلنت عن الدورة الدولية لمدربي الفوتسال بإشراف الاسبانيين بلازا وهييرو
جامعة الروح القدس الكسليك

 أعلنت جامعة الروح القدس – الكسليك والمدرب الوطني في “الفوتسال” طارق رزق عن تنظيم النسخة الثالثة من دورة المدربين الدولية في الفوتسال “Futsal Clinic Lebanon” (ذكور واناث)، في 19 و20 و21 الحالي، بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة القدم، خلال مؤتمر صحافي عقد في حرم الجامعة في الكسليك، بحضور مدير المنتخبات الوطنية في “الفوتسال” المدرب الوطني دوري زخور، مدير مكتب شؤون الطلاب في الجامعة المضيفة باسل هاشم، مسؤول قسم الرياضة في الجامعة نسيب القزي، مسؤولي أندية، مدربين وممثلين عن شركة “كابيللي” الراعية للدورة.

فراج 
افتتاحا النشيد الوطني فكلمة لعريف الحفل عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة المحاسب ربيع فراج أكد فيها أن “الرياضة تجمع الجميع”، منوها بدور جامعة الروح القدس – الكسليك في “دعم الرياضة الجماعية والفردية وايلائها أهمية كبيرة للرياضة بين طلابها”.

رزق 
أما منظم الدورة طارق رزق فقال: “لقد طالبت مرارا وتكرارا بإقامة ورش عمل للمدربين لتطوير لعبة الفوتسال في لبنان، لكن بصراحة هنالك قلة من المجتهدين. هدفنا كان الوصول الى مستوى تدريبي عالمي، ونحن سننظم دورة المدربين الدولية الثالثة في 19 و20 و21 تموز الحالي بحيث ستقام الدروس النظرية في جامعة الروح القدس – الكسليك والدروس التطبيقية في القاعة الرياضية المقفلة لمدرسة سيدة اللويزة – ذوق مصبح”.

أضاف: “أود أن أشكر القيمين على هاتين المؤسستين التربويتين لاستضافة الدورة. وسأكشف أمامكم أمرا وهو أن هذه الدورة قد تكون الأخيرة في لبنان، لأننا ننظمها بفضل مجهود فردي ونضحي من أجل اللعبة التي نحب. قد تقام الدورة العام المقبل في بلد عربي غير لبنان او في ايران. وبالنسبة للدورة المقبلة ايام الجمعة والسبت والأحد سيحاضر فيها أهم مدرب في العالم وأفضل مدرب في اسبانيا اندرو بلازا الذي سبق ان زار لبنان ثلاث مرات. كما سيحاضر المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة الصالات جوزيه فينانسيو لوبيز هييرو”.

وتابع: “سينخرط في الدورة مدربون من لبنان ومن الوطن العربي، فمثلا سيشارك 11 مدربا من العراق. واشكر من دعم هذا المشروع الهام، وآمل ان يشارك عدد كبير من المدربين اللبنانيين، فالتسجيل ما زال مفتوحا”.

زخور 
بدوره، قال زخور: “كاتحاد، نحن ندعم هذه الخطوة للمدرب رزق. وآمل ان تقام عشر دورات في السنة في الفوتسال لتطوير قدرات المدربين اللبنانيين غير المتفرغين. واود ان أشكر جامعة الروح القدس على دعمها في اقامة الدورة”.

هاشم 
من جهته، أكد هاشم أن “ابواب جامعة الروح القدس مفتوحة امام الجميع لأي نشاط رياضي وغير رياضي”. وقال: “هناك مشكلة في ثقافتنا الرياضية، برؤية احداث ومشاكل تحصل في الملاعب خلال المباريات، مما يؤدي الى منع الجمهور من الدخول لمشاهدة المباريات. المطلوب التكامل بين الاتحادات والجامعات والأندية للوصول الى رياضة حقيقية. لدينا مهارات لكنها بحاجة الى تطوير وصقل. فنحن نقدم المنح الرياضية الى رياضيينا البارزين والمتألقين في الجامعة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان. وفي الختام أتمنى النجاح للدورة”.

وردا على اسئلة الصحافيين، أوضح رزق ان “نفقات الدورة التدريبية مرتفعة خاصة وان المحاضرين الاسبانيين ذائعا الصيت”، وجدد دعوة المدربين اللبنانيين الى المشاركة في الدورة. 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية