Home » لبنان, مسيحيو الشرق » إنتخاب هيئة قانونية جديدة للرهبانية الباسيلية الشويرية
 الرهبانية الباسيلية الشويرية

انتخب المجمع العام الانتخابي للرهبانية الباسيلية الشويرية، في ختام أعماله التي استمرت من 8 إلى 13 تموز الجاري، في دير مار يوحنا الصابغ- الخنشارة، هيئة قانونية جديدة على الشكل الآتي: الرئيس العام الأرشمندريت شربل معلوف، المدبر الأول الأب ديمتريوس فياض، المدبر الثاني الأب سابا سعد، المدبر الثالث الأب نقولا الرياشي، والمدبر الرابع الأب مطانيوس نصرالله.



ووزعت الرهبانية النبذة الآتية عن الرئيس العام الجديد: من مواليد زحلة 01/02/1979، حصل في سنة 2010 على دكتوراه في اللاهوت الآبائي من المعهد الكاثوليكي في باريس، ودكتوراه في الفلسفة من جامعة السوربون (Sorbonne Paris 4)، سيم كاهنا في 13/07/2003. كان يشغل، منذ العام 2011، منصب الإكسرخس البطريركي في باريس كخادم لرعية St. Julien le Pauvre.

وأعلنت أن الرئيس العام الجديد، سيتقبل مع الهيئة القانونية، التَّهاني في دير مار يوحنا الصابغ- الخنشارة، غدا الأحد من الساعة الرابعة بعد الظهر ولغاية الساعة الثامنة مساء، وبعد غد الإثنين من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الثامنة مساء. وفي دير مار الياس الطوق- زحلة، أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين. كما يحتفل معلوف بالذبيحة الإلهية في كنيسة دير مار الياس الطوق، يوم الجمعة المقبل الساعة السادسة مساء.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية