Home » lebanon » إعتصام لمؤتمر المعلمين الفلسطينيين احتجاجا على تقليصات الأونروا

 نفذ مؤتمر المعلمين الفلسطينيين، اعتصاما تحذيريا أمام المكتب الاقليمي للاونروا في بيروت، وذلك احتجاجا على “امعان الاونروا في تقليصاتها الممنهجة ضد قطاع التعليم في لبنان”، حيث شارك المعلمون والمجتمع المحلي والمدني. وتحدث كل من رئيس مؤتمر المعلمين ابراهيم مرعي وعثمان عطية عن معلمي الدعم والمعلمة ياسمين شرباتي عن دار المعلمين والدكتور رمزي عوض ممثلا للجمعيات الحقوقية وعبد الكريم زغموت ورئيس الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين علي هويدي إضافة للمعلمين فتح شريف وحسان السيد وماهر طوية وأعضاء مؤتمر المعلمين.

وشدد المتحدثون على “المطالب الأساسية برفض دمج المدارس الى تثبيت خريجي دار المعلمين والحفاظ على برنامج الدعم الدراسي والمرشدين ووقف التقليصات عن مركز سبلين وإعادة مساعدي غرف المصادر الى عملهم الذي تم الاستغناء عنهم”. كما طالب المعتصمون بـ”إعادة نصاب الحصص الى معلمي الثانوي أسوة بالسنين السابقة”.

وحمل المتحدثون المدير العام للاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني ورئيس برنامج التعليم في لبنان سالم ديب، “المسؤولية الكاملة للتقليصات وذلك لعدم بذلهم أدنى جهد في مكافحة هذه التقليصات بل المشاركة بها من باب التقشف”. 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية