Home » فنون, لبنان » لجنة مهرجانات عبرين – البترون أعلنت برنامجها لصيف 2019

عقدت لجنة مهرجانات عبرين مؤتمرا صحافيا في حديقة بلدية عبرين، لاطلاق برنامج المهرجانات لصيف 2019، في حضور رئيس بلدية عبرين فارس طنوس والأعضاء، ممثل رابطة مخاتير البترون مختار بلدة اجدبرا شوقي مرعي، مختار البلدة ابراهيم ضرغام، كاهن الرعية الأب يوحنا مارون مفرج، رؤساء وممثلي جمعيات وأحزاب، مدير أعمال الفنان أمير يزبك شقيقه ايلي يزبك وحشد من ابناء البلدة.



بداية كلمة ترحيبية من عريفة الحفل لوسي الياس، مشيرة الى أن “خيارات لجنة المهرجانات كانت صحيحة وصائبة، وهي تحقيق شعار هيك عبرين أحلى”.

بعد ذلك، ألقى رئيس البلدية كلمة أشار فيها الى أن “مسيرة الألف ميل التي بدأها الرئيس السابق الصديق جورج طانيوس منذ ثلاث سنوات ماضية مع الأعضاء كافة وسنستكملها سويا، ومع مواصلة السير في خط التنمية والسعي الدائم للارتقاء بالبلدة نحو الأفضل”.

وأضاف: “ان فرحتنا كبرت عندما علمنا باعلان قداسة البابا فرنسيس بطريرك لبنان الكبيرالياس الحويك مكرما على طريق القداسة، وان جثمانه موجود في دير الأم لراهبات العائلة المقدسة في عبرين، كونه المؤسس وهو القائل قلبي في عبرين ومبروك للبنان وعبرين”.

بعد ذلك، كلمة لرئيس لجنة المهرجانات عماد نجم الذي شدد على التنسيق التام مع أعضاء المجلس البلدي، شاكرا كل المتطوعين والداعمين. وعدد برنامج المهرجانات والذي انطلق بمخيم صيفي وينتهي في 19 أب المقبل، ومخيم تدريبي في كرة القدم من 8 تموز الجاري حتى 27 أيلول، مهرجان الطائرة الورقية في 14 تموز في باحة كنيسة مار شربل، مسابقة في الرماية لشبيبة العذراء في 20 تموز، دورة في كرة القدم على الملعب البلدي في 21 تموز، سهرة فنية لطلائع العذراء في 26 تموز، عبرين هايكينغ في 28 تموز، سهرة عيد السيدة مع الفنان أمير يزبك في الشارع العام في 14 أب، معرض القش للأشغال اليدوية في حديقة البلدية من 16 حتى 18 أب المقبل، كرمس لشبيبة العذراء من 25 أب حتى 27 أب المقبل، أمسية تراثية وعشاء قروي لأخوية الحبل بلا دنس لمناسبة عيد مار يوحنا المعمدان في 31 أب، تمشى وسهار في 6 و7 أيلول وقبولة نايت لمناسبة عيد الصليب في باحة الكنيسة في 13 ايلول.

وفي الختام، القى الأب مفرج كلمة تمنى فيها على الأولياء على المهرجانات والمجلس البلدي متابعة المسيرة وتحقيق كل الأحلام بالتخطيط والعمل والالتزام وبتنفيذ المشاريع، وأن يبقى الهدف في النهاية خدمة وانماء عبرين ومن دون تفرقة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية