Home » لبنان » داود رعى تخريجا في مدرسة قدموس

احتفلت مدرسة قدموس – صور، بتخريج الدفعة 45 من طلاب الصفوف النهائية – فوج “قدموس المعلم” 2019، برعاية وزير الثقافة محمد داود وحضوره إلى جانب عقيلته، الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الاب مالك ابو طانوس، نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي، قائد الكتيبة الكورية في “يونيفيل” الكولونيل سو مو كوو وفاعليات وأهالي الطلاب ومدعوين.


بعد النشيد الوطني، افتتح الاحتفال رئيس رابطة الأساتذة في المدرسة محمد غزلة بنفحات شعرية وجدانية، وكانت كلمة لرئيس المدرسة الأب الدكتور جان يونس رحب فيها بالحضور، وتحدث عن شعار الفوج “قدموس المعلم”، متوجها إلى الخريجين والخريجات “الذين هم أمل الحياة ومستقبل الوطن”، وحيا جهودهم التعلمية وعطاءاتهم، داعيا إياهم إلى “متابعة مسيرتهم الجامعية بأمل وثقة، متحصنين بما زودته إياه مدرستهم من قيم وفضائل وعلوم في مواجهة عقبات الحياة وطرقاتها المتشعبة والوعرة أحيانا”. وشكر لداود، خريج المدرسة، “حضوره المميز والدور الأكاديمي العلمي والاجتماعي في الجنوب الحبيب ودوره الوطني والسياسي”.

وتحدث وزير الثقافة عن “قدموس التاريخ والحضارة وصولا إلى قدموس المعهد والرسالة ورمز العيش الواحد في هذه المنطقة العزيزة من أرض الوطن”. واستفاض في الحديث عن “الدور الأكاديمي والتربوي الذي لعبته المدرسة من عشرات السنوات، في تخريج أعداد كبيرة من الشخصيات على اختلاف مقاماتها واختصاصاتها، فساهمت في نهضة جنوبية متألقة”، معبرا عن افتخاره بانتمائه إلى مدرسة قدموس وجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة.

وتوجه إلى الطلاب: “عليكم بالعلم لانه سلاحكم في مواجهة الجهل والتخلف، فالوطن بحاجة اليكم لمواجهة التحديات، وسفينة العلم توصلكم الى بر الامان والى مستقبل واعد. لا تخافوا ما دمتم مصرين على ركب سفينة العلم والمعرفة فبذلك سيكون لكم ما اردتم”.

وتخللت الاحتفال كلمات للتلامذة المتخرجين باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن نشأة داود وفيلم بعنوان “التخرج ورمزيته” يجسد وثيقة الأخوة الإنسانية العالمية التي أطلقها قداسة البابا وشيخ الأزهر.

وفي الختام وزعت الشهادات والهدايا المالية للمتفوقين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية