Home » لبنان » زهرا: مصرون على مرشحنا في المجلس الدستوري رغم جشع “التيار”

اوضح النائب السابق انطوان زهرا ان حزب القوات اللبنانية يصر على مرشحه في المجلس الدستوري وهو المحامي سعيد مالك، مضيفاً انه “تفاجأنا بهجوم على “القوات” من قبل “الوطني الحر” حول لماذا نريد مارونياً وهذا يدل على جشع التيار”.

وسأل في مقابلة عبر “المستقبل”: “لماذا لم يتم تعيين أعضاء المجلس الدستوري منذ فترة؟، فالامر لا يحتاج اكثر من اتصال واتفاق”.

وشدد زهرا على ان التعيينات ليست اسقاطاً انما وفقاً لآلية دستورية وما نريده من العهد هو ان نراه من خلال آداء جديد.

وتطرق زهرا في حديثه إلى المصالحة بين “القوات” و”التيار”، مؤكداً انها لن تمس، لكن الخلاف مع وزير الخارجية جبران باسيل كبير حول كيفية إدارة الدولة، مضيفاً ان “رئيس الجمهورية ميشال عون فوق الجميع وليس فريقاً وهناك من يستغل صلة القربة من الرئيس لأهداف شخصية”.

ولفت إلى ان الرهان اليوم هو على بقاء الرئيس عون فوق الصراعات و”ما بصح إلا الصحيح” و”الصديق هو من صادقك وليس من صدّقك”.

وقال حول موضوع الأوضاع الاقتصادية والموازنة: “الشعب اللبناني لم يعد يحتمل مزيدا من الحقوق على ظهره كحقوق القضاة والأساتذة الجامعيين”.

وفي السياق الإقليمي، اعتبر ان العقوبات الأميركية والضغوطات تقلّص دور المليشيات التي تدور في فلك ايران ومنها حزب الله، مستبعداً تورط لبنان في حرب إقليمية.

وأجاب زهرا رداً على سؤال حول موضوع رئاسة الجمهورية فقال: “القوات لديها مرشح وحيد للرئاسة وهو رئيس القوات الدكتور جعجع وحين نصل إلى الاستحقاق الرئاسي لكل حادث حديث”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية