Home » لبنان » جبرا في تخريج طلاب LAU وAUB لمبادرة الشراكة الأميركية الشرق اوسطية: الشعب الأميركي اتاح الفرصة للطلاب العرب المتميزين

احتفلت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) والجامعة الأميركية في بيروت (AUB) و”مبادرة الشراكة الأميركية الشرق الأوسطية – برنامج المنح الدراسية – قادة الغد MEPI-TL بتخريج 29 طالبا وطالبة ممن يستفيدون مباشرة من البرنامج الذي يقدم منحا سنوية شاملة لمئات الطلاب الجامعيين منذ السنة الاولى وحتى التخرج، وهم من جنسيات عربية مختلفة مثل: سوريا، ليبيا، الجزائر، تونس، اليمن، البحرين ولبنان.



حضر الحفل الذي اقيم في قاعة كلية عدنان قصار لادارة الاعمال في LAU، منسق برنامج المنح الدراسية – قادة الغد MEPI-TL في السفارة الاميركية شون تينبرينك، رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتور جوزف جبرا، رئيس مجلس الامناء في الجامعة بيتر طنوس، الوكيل الاكاديمي في AUB الدكتور محمد حراجلي، الوكيل الاكاديمي في LAU الدكتور جورج نصر، مدير برنامج MEPI-TL في AUB الدكتور هاني حسن، مديرة برنامج MEPI-TL في LAU دينا عبد الرحمن ومهتمون.

جبرا
وتحدث عن “اطلاق مبادرة الشراكة الأميركية الشرق الأوسطية برنامج المنح الدراسية – قادة الغد MEPI-TL على يد وزير الخارجية الاميركية السابق كولن باول العام 2002، بهدف احداث التغيير والاصلاح في دول الشرق الاوسط من خلال منح المزيد من الفرص لتلقي تعليم عالي، وتعزيز الشراكة مع المجتمع المدني واعلاء صوت المرأة وتوسيع أفق المعرفة”.

وخاطب المتخرجين مشيرا “الى الفرصة الكبيرة التي اتاحها هذا البرنامج لهم للحصول على تعليم عال مميز”، املا “بالعودة الى بلادهم والعمل على تحقيق التغيير”.

واشار “الى ان LAU و AUB اتاحتا الفرصة للطلاب للحصول على شهادة جامعية مميزة، وهذا فخر للجامعتين لأن طلاب برنامج MEPI-TL يمثلون نخبة مميزة من الطلاب الذي يعول عليهم في عملية التغيير”، وحض الطلاب “على التفكير جيدا في المرحلة المقبلة من حياتهم، والا يترددوا في اتخاذ القرارات الصعبة، ويبادروا الى خوض غمار التحدي والسير في الطرق الصعبة وصولا الى النجاح”.

وختم شاكرا الشعب الاميركي الذي يدعم هذا البرنامج، وكان كريما واتاح الفرصة للطلاب المتميزين في الشرق الاوسط للحصول على التعليم الجامعي.

حراجلي
بدوره، تحدث الوكيل الاكاديمي في AUB الدكتور محمد حراجلي واعتبر “انه لشرف كبير ان نكون في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) للاحتفال بمرور 11 سنة على الشراكة المميزة مع برنامج المنح الدراسية – قادة الغد MEPI-TL”، ورأى “ان التنوع والتعدد في البرنامج شكل مصدر غنى للمجتمع والبرنامج في حد ذاته”.

وتابع:”يعود الطلاب الى بلادهم ليشكلوا علامة فارقة في مجتمعاتهم نحو بناء عالم افضل لعائلاتهم ومجتمعاتهم واوطانهم”، مشيرا “الى ان الطلاب عملوا معا ونجحوا معا وقدموا افكارا مميزة، وما كان ذلك ليتحقق لولا مبادرة الشراكة الأميركية الشرق الأوسطية في اطلاق برنامج MEPI-TL”.

وهنأ منسق برنامج المنح الدراسية – قادة الغد MEPI-TL في السفارة الاميركية شون تينبرينك الخريجين، واوضح “ان المئات من الطلاب استفادوا من هذا البرنامج في كل ارجاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا”، مشيرا “الى ان الولايات المتحدة الاميركية تستثمر هذا التمويل لكي يشكل الخريجون والخريجات نموذجا وقدوة للاخرين لتطوير مجتمعاتهم وبلادهم”.

اما عبد الرحمن فهنأت الطلاب وحضتهم “على مواجهة الحياة بكل ثقة، والعمل على تحقيق طموحاتهم بواسطة المعرفة والثقافة التي زودتهم بها الجامعة”، وشكرت مبادرة الشراكة الأميركية الشرق الأوسطية على دعمها المستمر الذي غير حياة الطلاب نحو الافضل.

وختاما، تحدث الطالب السوري المتفوق اميل قسطون باسم رفاقه عن تجربته في LAU، وعلا عبدالله عن تجربتها في AUB، ثم تم توزيع الشهادات.

=================ج.ع

Tags: , ,

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية