Home » لبنان » حفل تخريج الدفعة الثالثة من برنامج الازياء في LAU ..ايلي صعب: سأعتمد اكثر على المهارات اللبنانية

إحتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، بتخريج الدفعة الثالثة من طلاب برنامج تصميم الازياء 2019 في كلية العمارة والتصميم، بالتعاون مع مصمم الازياء العالمي ايلي صعب، و “جامعة لندن للازياء” .



اقيم الاحتفال مساء الخميس ، في باحات مانياري الاثرية (كرخانة الحرير) – سد البوشرية، التي ازدانت بالاضاءة المميزة والموسيقى التي واكبت اجواء الاحتفال امام حشد من محبي وهواة فن تصميم الازياء يتقدمهم رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، عدد من اعضاء مجلس امناء الجامعة، عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور ايلي حداد، المصمم العالمي ايلي صعب واهالي الخريجين والخريجات واصدقائهم واعلاميين من وسائل اعلام محلية واجنبية.

جبرا
وبعد تقديم لعريفة الحفل ريتا لمع حنكش تحدث الرئيس جبرا عن انطلاقة اختصاص الازياء في الجامعة، وبداية اللقاء المثمر مع المصمم ايلي صعب من اجل خدمة لبنان وشعبه، حيث اقترح صعب اطلاق فكرة مدرسة او برنامج لتعليم الكثير من الشباب والشابات الراغبين في دخول عالم الازياء على هذه الصناعة المهمة، وهكذا اسفر اللقاء وتبادل الافكار عن التعاون في اطلاق برنامج تصميم الازياء بالتنسيق مع كلية العمارة والتصميم في الجامعة و “جامعة لندن للازياء”.

وخص جبرا عميد الكلية الدكتور ايلي حداد وفريقه والاساتذة بالشكر لعملهم الدؤوب وسهرهم المتواصل على إنجاح برنامج الازياء. وتوجه بالتهنئة الى الطلاب وتمنى عليهم “ان لا يتراجعوا امام التحديات بل ان يتحلوا بالتصميم والشجاعة والخيال لأن لا احد يعرف ماذا سيصبحون عليه مستقبلا”.

صعب
وتحدث المصمم ايلي صعب عن انطلاق الدفعة الثالثة من البرنامج في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، واعتبر ان التجربة كانت ناجحة واخذت مكانها الطبيعي بدليل حس المسؤولية الذي يتحلى به الطلاب والطالبات وجدية العمل الذي يقومون به.

واشار الى “ان خطة العمل الجديدة لديه ستعتمد اكثر على المهارات اللبنانية في عالم الازياء إيمانا منه بلبنان والثقافة اللبنانية”. وتمنى ان ينضم الخريجون والخريجات من الجامعات اللبنانية الى فريق عمله لأنهم مميزون. وتمنى التوفيق للخريجين والخريجات. وكانت كلمة للعميد الدكتور ايلي حداد الذي اعتبر ان البرنامج اضاف الى موهبة الطلاب ومنحهم العلوم والمعرفة والثقة التي يحتاجونها”.

وقال:”حقق البرنامج خطوات كبيرة وشراكتنا مع ايلي صعب وجامعة لندن للأزياء وفرت لنا المزيد من الدعم والخبرات الغنية” وشكر كل من عمل وساهم في نجاح العرضط.

وجرى عرض للازياء التي صممها الطلاب والطالبات وعددهم 13 وشملت ازياء للبنات والشباب ولكل الفصول. ثم تم توزيع الجوائز وحل اولا بجائزة الحكام جنى ابو زهرة التي قدمها ايلي صعب، وجائزة التمايز والصنعة وحازت عليها تيريز رفول وقدمها العميد ايلي حداد، وجائزة التصميم وحازت عليها جيهان سمراني وقدمتها الاستاذة المشاركة في كلية العمارة والتصميم رنده عبد الباقي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية