Home » إقتصاد, لبنان » لوريال تحتفل بتخرج طلاب المعهد المهني لبرنامج “الجمال من أجل حياة أفضل”

بيروت، 15 حزيران 2019: نظمت لوريال المشرق العربي بالتعاون مع قرى الأطفال SOS لبنان، و مؤسسة كياني حفلتي تخرَج لطلاب برنامج مؤسّسة لوريال التعليميّ “الجمال من أجل حياة أفضل”.

أقيم الحفل الأول يوم 10 حزيران، قي مقر المكتب الوطني لقرى الأطفال SOS لبنان، أما الحفل الثاني فقد أقيم يوم الجمعة 14 حزيران في مدرسة UNWFPAللفتيات في برالياس.

وقد تمّ خلال الحفلين، توزيع شهادات التخرّج على 60 طالبًا وطالبة، لإتمامهم بنجاح دورة تدريبيّة مهنيّة في مجال تزيين الشعر، بحضور مُمثلين عن شركة لوريال المشرق العربي و جمعية قرى الأطفال SOS لبنان، ومؤسسة كياني بالإضافة إلى أولياء أمور الخريجين.

يتوجّه برنامج مؤسسة لوريال التعليميّ “الجمال من أجل حياة أفضل”، المُنتشر في أكثر من 30 بلد حول العالم، للأشخاص الأقلّ حظاً فيُساعدهم، من خلال تدريب مُحترف ومجّاني في المهن المتعلّقة بالجمال، على تعزيز الثقة بالنفس وإعادة دمجهم في المجتمع.

وكان لبنان أولى بلدان العالم في إطلاق هذا البرنامج التعليمي الإجتماعي عام 2014 بالشراكة مع قرى الأطفال SOS لبنان بهدف مواكبت شابّات وشباناً من قرى الأطفال SOS لبنان وآخرين كانوا قد مرّوا بتجارب عائلية واجتماعية صعبة وتمكيتهم من الإندماج اجتماعيّاً ومهنيّأً. وبعد النجاح الكبير الذي حقّقه البرنامج في لبنان، وبهدف زيادة عدد المستفيدين وإتاحة الفرصة لمزيد من الأشخاص للاستفادة من التدريب المجاني، تم إفتتاح الأكاديمية الثانية في برالياس بالتعاون مع مؤسسة كياني عام 2018.

في كلمته أشاد السيد ناجي جبران، رئيس مجلس إدارة قرى الأطفال SOS لبنان، بالصفة الرائدة للشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص والجمعيات غير الحكوميّة في مبادراتٍ من شأنها أن تخلق فرص عمل جديدة للشباب، فتنمّي طاقاتهم وتعزّز ثقتهم بنفسهم. ثم هنّأ المتخرجين متمنياً لهم المستقبل الزاهر في المهن التي إختاروا أن يحترفوها.

بدورها، توجّهت السيدة نورا جنبلاط، مؤسّسِة ورئيسة جمعية كياني، بالشكر إلى مسؤولي مؤسسة لوريال على المبادرة القيّمة، فقالت: ” منذ إطلاق كياني في العام 2013 ونحن نعمل على دعم اللاجئين السوريين والفئات الأضعف بهدف إنقاذ جيل من خلال التعليم. وانطلاقا من إيمان لوريال بدعم الفئات الأقل حظًا، ولدت هذه الشراكة التي ستساهم في دعم الشابات ومساندتهن في توفير فرص عمل مناسبة لهن.”

تخلل الإحتفالين كلمة للسيّد فيليب باتساليديس، مدير عام لوريال المشرق العربيّ وجاء فيها، “يستند هذا البرنامج العالمي من جهة على خبرتنا المهنية المكتسبة على مدى أكثر من مائة عام، ومن جهة أخرى على

القناعة العميقة لدى كل العاملين في لوريال، بأن للجمال منفعة اجتماعية حقيقية”. ثمَ هنأَ المتخرجين متمنياَ لهم مستقبلًا زاهرًا كما توجه بالشكر للعلامة التجارية “MATRIX” التي ساهمت مساهمة فعالة في إطلاق هذا البرنامج في لبنان والتي واكبت الطلاب خلال فترة التدريب حتى إيجاد فرص العمل المناسبة لهم.

يجدر بالذكر أنه مع افتتاح المركز الثاني، تقوم لوريال المشرق العربي سنوياً بتقديم تدريب مجاني لأكثرمن 60 شخصاَ من المجتمعات التي تواجه صعوبات اجتماعية أومالية، وتساعدهم على الحصول على وظيفة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية