Home » إقتصاد, لبنان » “ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز” تسعى إلى دعم قطاع الطاقة في لبنان من خلال أحدث تقنياتها

· اجتماع أكثر من 100 من خبراء الطاقة لمناقشة التقنيات الجديدة التي من شأنها تسريع تطور لبنان في هذا المجال خلال النصف الثاني من القرن الحالي

بيروت، لبنان – 19 يونيو 2019: أبرزت شركة ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة، التزامها نحو دعم طموح لبنان المتنامي من أجل حل مشكلة الطاقة، واستعرضت أحدث تقنياتها لتعزيز قطاع الطاقة في البلاد.

واستضافت شركة ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة، الشركة الرائدة عالميًا في مجال أنظمة توليد الطاقة الحرارية والتقنيات البيئية، تحت رعاية وزارة الطاقة والمياه مؤتمر الطاقة الأول في بيروت. وحضر الحدث متحدث باسم الوزارة، ريموند غجر؛ ويوشيتاكي ناروكا، متحدث سفارة اليابان في لبنان، إلى جانب 100مشاركاً بما في ذلك المسؤولين الحكوميين وخبراء القطاع وغيرهم.

وناقش خبراء شركة ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة خلال الحدث، التحديات والحلول الخاصة بمشكلة الكهرباء في لبنان، بما في ذلك القدرات غير الكافية لتوليد الطاقة، وضعف البنية التحتية للنقل والتوزيع، وارتفاع تكاليف الإمداد في المناطق النائية، والقدرة على تحمل تكاليف الكهرباء.

وقال خالد سالم، رئيس شركة ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “بالنسبة لأي دولة، فإن الوصول إلى مصادر الطاقة المستمرة يبقى أمرًا حاسمًا لتحقيق التقدم والتنمية. وكمزود عالمي رائد للحلول التي تتضمن المعدات والخدمات لسوق توليد الطاقة، تعمل ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز على تطوير تقنيات مبتكرة لمساعدة البلدان على الوصول إلى إمكاناتها الكاملة في مجال الطاقة. نحن نتفهم متطلبات السوق الفريدة ومجهزون بشكل جيد لدعم لبنان في تحقيق التقدم والتحديث المنشودين في هذا الصدد. ”

من جهته، قال يوشيوكي واكاباياشي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز: “نحن نؤمن بأن هناك إمكانيات كبيرة لتعزيز قطاع الطاقة في لبنان، وتمتد رؤيتنا إلى ما هو أبعد من مجرد حلول قصيرة الأجل. وتسعى ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز لتعزيز قطاع الطاقة بما يصب في مصلحة الأجيال الحالية والمستقبلية في لبنان”.

وأضاف: “نجلب معنا أكثر التقنيات تطوراً وكفاءة واعتمادية على مستوى العالم بالإضافة إلى الدعم المالي. إن موقفنا واضح، فنحن هنا لنكون شركاء معتمدين للبنان على المدى الطويل”.

وتعمل ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودعمت الشركة تطوير قطاع الطاقة في المنطقة لأكثر من 40 عاماً. وقامت الشركة حتى الآن بتركيب 300 توربين غاز وبخار لعملائنا على مستوى المنطقة. وخلال عام 2018، كانت ميتسوبيشي هيتاشي في موقع الصدارة عالمياً من حيث حصتها السوقية في مجال تقنية توربينات الغاز المتطورة، وهي التقنية ذاتها التي يتم تقديمها اليوم في لبنان.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية