Home » لبنان » تصميم ازياء لقسم الفنون في AUST ممثلة داود:انجاز نوعي أثبت خلاله اللبنانيون قدرتهم على التفرد والتميز

نظم قسم التصميم والفنون في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST عرضا للأزياء، واقام احتفالا في باحة مقر الجامعة في الأشرفية، برعاية وزير الثقافة محمد داود داود ممثلا بجلنار عطوي سعد، وحضره الى رئيسة الجامعة الدكتورة هيام صقر، الوزير السابق إيلي ماروني، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” السيدة لور سليمان صعب، وشخصيات ثقافية وفنية واكاديمية واعلامية.



وقد تم عرض مشاريع التخرج لطلاب قسم تصميم الأزياء أمام لجنة التحكيم المؤلفة من الوزير السابق ماروني، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام”، المصمم العالمي جورج شويتر، الممثل والكاتب التلفزيوني والمصمم بيتر سمعان، مؤسسي جائزة Murex d’or الدكتورين فادي وزاهي الحلو، مقدمة البرامج كارين سلامة، الفنان التشكيلي سلوان ابراهيم، مصور المصممين العالميين غسان مطر، وذلك بإشراف المصمم اللبناني العالمي أستاذ تصميم الأزياء في الجامعة الفنان ماجد بو طانوس ورئيسة القسم هالة حبال.

داغر
بعد النشيد الوطني، ألقت مديرة الدائرة الاعلامية والعلاقات العامة في الجامعة الإعلامية والشاعرة ماجدة داغر كلمة رحبت فيها بالمشاركين وقالت:”يسرنا في جامعة AUST أن نستضيفكم في هذا الحدث السنوي لقسم تصميم الأزياء في كلية الآداب والعلوم، الذي بدأنا به منذ سنوات في رؤية لمستقبل الطالب الطامح إلى احتراف هذا التخصص على مستوى الدراسة الجامعية، وذلك استكمالا لما تضطلع به الجامعة من دور أكاديميٍ معرفي تثقيفي رائد في كلياتها الأربع واختصاصاتها المتنوعة، لمواكبة سوق العمل وتطلعات تطور التعليم العالي في العالم. ولأن AUST تؤمن بقدرات الطالب اللبناني وتميزه وفرادته، جعلته في صلب اهتمامها وعلى سلم أولوياتها مستحدثة له العديد من الاختصاصات وفي كل المجالات والقطاعات التقليدية والحديثة”.

وختمت:”من هذه الاختصاصات، سوف نتابع اليوم طلاب قسم تصميم الأزياء في مشاريع تخرجهم، تقيم هذه المشاريع لجنة تحكيم مميزة نرحب بهم ونشكرهم على حضورهم ومشاركتهم”، معلنة اسماء لجنة التحكيم.

حبال
ثم تحدثت حبال وقالت:”إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم جميعا في معرض الأزياء السنوي الذي نقيمه في نهاية العام، حيث يحتفل قسم الفنون والتصميم، برنامج تصميم الأزياء، بالسنة الدراسية التاسعة لتخرج 9 طلاب”، لافتة الى ان “جامعة AUST كانت دائما في المقدمة بتوسيع أفقها وبناء روابط مع الجامعات في الخارج”.

واضافت:”ان الأساس لبرنامج تصميم الأزياء في الانتساب إلى Politecnico di Milano الذي يدل على تطورنا الأكاديمي المستمر وتقدمنا، وبرنامجنا المميز هذا يهدف إلى تخريج محترفين يتمتعون بمهارات عالية مع مبدعين ومثابرين”.

وختمت:”اليوم، سوف نشارك معا ثمار العمل الشاق لطلابنا الخريجين التسعة، حيث سيقدم كل طالب مجموعة تتكون من 6 ملابس حصرية مختارة. وراء كل مجموعة توجد قصة خاصة بكل طالب، وهذه هي القصة التي تجعل من المجموعة متفردة ومميزة. مع التقدير الكبير لأعضاء هيئة التدريس والإدارة لدينا، أتمنى لكم أمسية سعيدة وآمل أن تستمتعوا بالعرض”.

سعد
وألقت سعد كلمة الوزير داود، وقالت:”يسرني ويشرفني اليوم، أن أمثل وزير الثقافة في حفلكم الأكاديمي العابق بالإبداع وروح الشباب، المليء بالأمل والخلق والتطلع الى مستقبل يبنونه بهمة وعزيمة لا يستهان بها. إن قيام كلية الآداب في جامعتكم الكريمة باستحداث قسم لتصميم الأزياء على مستوى جامعي بالتعاون مع جامعة Politecnico DI Milano، هو انجاز نوعي واستشراف لحاجات الشباب اللبناني في ايجاد اطار أكاديمي لمجال أثبت فيه اللبنانيون قدرتهم على التفرد والتميز، وصولا الى العالمية، وباتت تصاميمهم تقدم نجوم السجادة الحمراء في كل المحافل، منافسة بذلك كبار المصممين في هذا المجال، وهذا أمر يحسب لكم، ويدفعنا الى السعي للوقوف الى جانبكم في هذه المهمة الأكاديمية الابداعية”.

وتابعت:”نحن في وزارة الثقافة، الساعين على الدوام الى تقديم كل الدعم اللازم ضمن الامكانات المتاحة الى كل القطاعات التي تقدم صورة لبنان الحضارية بأبهى حللها، نشيد اليوم بجهودكم ونثمنها عاليا ونعلن فخرنا واعتزازنا بما تقدمونه اليوم ونشدد على أهمية جهودكم في المجال الأكاديمي كمؤسسات خاصة عاملة في لبنان بكل إصرار، على الرغم من كل الصعوبات والظروف التي يمر بها بلدنا الحبيب لبنان. وهذا إن دل على شيء دل على إرادتنا الصلبة كلبنانيين على المضي قدما في سعينا الى طلب العلا والنجاح والتي لا يثنينا عنها شيء”.

وختمت:”نقدم للطلاب اليوم التهنئة القلبية في أولى خطواتهم في رحلة الألف ميل، عسى أن تكون دروبكم مليئة بالنجاحات والابداعات، ونتمنى لجامعة ال AUST المزيد من التقدم والازدهار، آملين أن تكون أيامكم زاخرة بالانجازات على المستوى الأكاديمي كما اعتدنا عليكم على الدوام”.

ثم بدأ عرض مشاريع التخرج للطلاب بمرورهم أمام لجنة التحكيم على ال Catwalk، مع فيديو قصير يعرف عن كل طالب ومشروعه.

والطلاب هم:
كلارا فضل لله ومشروع التخرج بعنوان: Ageless Beauty
هايا قصاص: No to Sectarianism
هبة العريضي: End Bullying
ميليسا كوشكاريان: IM/Perfection
رشا شرف الدين: عرض بعنوان: Hiroshima
إيزابيل نحاس: مشروع التخرج بعنوان: Nature’s Majesty
نتالي كفتايان وعرض بعنوان: Metamorphoses
رحيل عبدالله مشروع تخرج حول موضوع: Child poverty
وئام عزام وعرض بعنوان: Astral Travel

ثم كانت فسحة راقصة مع عرض راقص لثنائي من La Danza Academy
وختاما، وبعد مداولات بين أعضاء لجنة التحكيم تم الإعلان عن جائزة الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى للعام 2019، كالاتي:

-الجائزة الأولى:أفضل مجموعة لعام 2019 للطالب وئام عزام.
-الجائزة الثانية: أفضل موضوع في السنة للطالبة هايا قصاص.
-الجائزة الثالثة: المجموعة الأكثر أناقة لهذا العام للطالبة رحيل عبدالله.
ثم أعلن بو طانيوس عن تقديم فترة تدريب للطالب الفائز في دار كريستيان ديور للأزياء في باريس، وهي المرة الأولى في لبنان ومن المرات القليلة في العالم لطالب غير متخرج من Ecole de la Chambre syndicale de Paris.

وفي الختام ،تم قطع قالب الحلوى واطلاق الأسهم النارية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية