Home » lebanon, middle-eastern-christian » الكاثوليكي للاعلام: ما يتداول عن محاكمات رهبان وأساقفة ملفق

وزع المركز الكاثوليكي للاعلام البيان التالي:

“ردا على ما ورد في أحد المواقع الإلكترونية الإخبارية، ويتم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي حول محاكمات تطال رهبانا وبعض الأساقفة، يهم المركز الكاثوليكي للاعلام أن يوضح ما يلي:

1 – إن هذه الأخبار وتلك التي تخص المطران بولس مطر هي أخبار ملفقة ولا تمت إلى الحقيقة بصلة، وهدفها التشويش على أعمال المجمع المقدس، خاصة وأن توقيتها مشبوه بهدف تعكير جو آباء المجمع.

2 – أما الحديث عن بيع الأراضي هي أقاويل عارية من الصحة، فهو لم يقم طيلة عهده ببيع أي قطعة أرض لأي كان، بل على العكس، كان يشتري أراضي للأبرشية. وهذا ما فعله في بيروت والشياح، وفي حارة حريك وفي الحدث والوروار وسواها، مع العلم أن بيع أي أرض أو مقايضتها أو إيجارها لمدى بعيد يستوجب موافقة الكرسي الرسولي.

3 – يذكر المركز أن التعرض للمقامات الروحية من خلال أخبار كاذبة وملفقة، يعرض أصحابها للملاحقة القانونية أمام المراجع القضائية المختصة، لأن كرامات الأشخاص وتاريخهم المشرق في العمل الرسولي ليست ملكا لأحد.

4 – يتوجه المركز الكاثوليكي للاعلام إلى الرأي العام اللبناني، وإلى المسيحيين خاصة، ليرافقوا آباء المجمع بالصلاة ويدعوهم لعدم الأخذ بهذه الأخبار الكاذبة التي من شأنها أن تخلق بلبلة لا طائلة منها، وأن يأخذ بتلك التي تصدر عن المراجع الكنسية الرسمية المختصة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية