Home » لبنان » سليم أبي صالح نقيبا لأطباء طرابلس بالتزكية

أفادت مندوبة “الوكالة الوطنية للإعلام” في طرابلس ليلى دندشي عن فوز الدكتور سليم أبي صالح بمنصب نقيب أطباء لبنان- طرابلس، بعد إعلان نتائج عملية الإقتراع التي جرت في مقر النقابة لإنتخاب نقيب جديد من الطائفة المسيحية تبعا للعرف المتبع بمداورة منصب النقيب بين الطوائف المسيحية والإسلامية.

وقد فاز النقيب الجديد أبي صالح بالتزكية لكونه عضوا في مجلس النقابة، في حين لم يحالف الحظ المرشحين الدكتور حنا جرجس والدكتور بسام الخوري اللذين لم يتمكن احدهما من منافسة أبي صالح لكونه عضوا في المجلس الحالي للنقابة ومن بين الذين إحتفظوا بعضوية المجلس وفق قوانين النقابة.

يذكر ان عدد الناخبين بلغ 802 من أصل 1266 طبيبا سددوا إشتراكاتهم ويحق لهم الإقتراع.

وأعلن النقيب السابق الدكتور عمر عياش فوز 4 اعضاء جدد في مجلس النقابة وفق ما يلي: يحي صالح 396 صوتا، عمر شهال 374 صوتا، محمود علم الدين 364 صوتا، وهم من لائحة “القرار النقابي المستقل”، وناصر الأسعد 338 صوتا من لائحة “العمل النقابي المستقل”.

ووصف عياش عملية الإنتخاب ب”العرس الديمقراطي الذي شارك فيه الأطباء وسط اجواء تؤكد الثقة بالعمل النقابي والإجتماعي”، شاكرا لرئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور جمال عبدو تمثيله لوزير الصحة الدكتور جميل جبق في اليوم الإنتخابي في طرابلس.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية