Home » لبنان » العشاء السنوي لحزب الوطنيين الاحرار في استراليا

اقام حزب الوطنيين الاحرار في استراليا عشاءه السنوي في حضور راعي الابرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه، الاب انور الخوري ممثلاً راعي ابرشية الروم الكاثوليك المطران روبير رباط، رئيس مجلس الملة للسريان الاورثوذكس حبيب قسطون ممثلا المطران ملاطيوس ملكي، النائبين جهاد ديب وجوليا فين وشارل كامانزولي ممثلا النائب جيف لي.



وحضر الاحتفال ممثلون عن احزاب:القوات اللبنانية والكتائب والتيار الوطني الحر وتيار المرده وحركة الاستقلال، الرابطة المارونية، التجمع المسيحي، التجمع الماروني، رئيس جمعية حق وعدالة جورج بطرس الذي يزور سيدني، رئيس جمعية الدامور وعضو بلدية هولرويد ادي سركيس جمعية الدامور وجمعية بقرقاشا، وحشد من مناصري واصدقاء حزب الاحرار.

قدم المناسبة الدكتور جميل الدويهي ثم بارك المطران طربيه المناسبة وبعده توالى على الكلام كل من مسؤول الاعلام في الحزب مارك البطي والنائبة فين وكامنزولي. واثنى الخطباء على المبادئ لحزب الاحرار ودوره منذ تأسيسه في الحياة اللبنانية .

نكد
ثم تحدث مفوض حزب الوطنيين الاحرار طوني نكد فرحب بالحضور، وقال :”نلتقي بكم كل عام لنؤكد على السيادة والحرية والقرار الحر لوطننا الحبيب لبنان، انطلاقا من مواقفنا التاريخية وتضحياتنا وتكاتفنا مع شركائنا الذين يؤمنون بلبنان السيد الحر المستقل”.

واستذكر “مواقف الرئيس الراحل كميل شمعون والإنجازات التي تحققت في عهده ونوه بتضحيات حزب الاحرار الذي سقط له 3400 شهيد على رأسهم الشهيد داني شمعون وعائلته، مؤكدا ان هذه الإنجازات والتضحيات مستمرة مع رئيس الحزب دوري شمعون القلعة الوطنية الصامدة”.

وشدد “على أهمية اللحمة الاغترابية بين الاحزاب والتيارات السياسية اللبنانية ومكونات الجالية اللبنانية كافة”، مؤكدا “على قرار عدم تحويل الاختلافات الى خلافات وان تبقى الجالية قدوة في هذا المجال”، ونوه بدور المطران طربيه في جمع الاحزاب والتيارات اللبنانية في مناسبات عدة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية