Home » لبنان » دعوة للتجمع الإثنين أمام المحكمة العسكرية.. تحالف وطني: حكم تبرئة سوزان الحاج كشف أن العدالة وأمن المواطنين في لبنان بخطر

 اعتبر تحالف “وطني”، في بيان، ان “الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية بتبرئة المقدم سوزان الحاج بقضية تلفيق التهم للفنان المسرحي زياد عيتاني بتعاونها مع المقرصن غبش، كشف أن العدالة وأمن المواطنين في لبنان بخطر”.

ورأى أن “هذه القضية وما يرافقها من سجالات وتحديات بين افرقاء السلطة، تكشف بوضوح كيف أن القضاء وأجهزة الدولة الأمنية قد تحولوا إلى إقطاعات طائفية تتقاسمها قوى السلطة وتجعلها محميات وأدوات بيدها على حساب العدالة وأمن المواطن وحريته وكرامته، وتكرس مفهوم المزرعة في إدارة البلاد على حساب دولة القانون والمؤسسات”.

وإذ دان التحالف “سياسة الاستهتار بالعدالة وبحرية المواطنين وكرامتهم”، أكد تمسكه بدولة القانون والمؤسسات العادلة، محذرا من “تمادي القابضين على السلطة من سلوك سياسة الدولة البوليسية، القمعية، بعدما تفشت ظاهرة النيل من حرية التعبير وفبركة التهم لغايات سياسية، وسوق الأجهزة الأمنية المواطنين إلى السجون بدون أي مذكرات قضائية أو عبر تحويل القضاة إلى وسائط لصرف النفوذ”.

ورأى أن “المدخل إلى تكريس دولة القانون والمؤسسات العادلة يبدأ بوضع القوانين الضامنة لاستقلالية السلطة القضائية، وكف يد السلطة والأجهزة الأمنية عن القضاء”.

ودعا إلى “حصر عمل المحكمة العسكرية بالقضايا المسلكية الخاصة بالمؤسسة العسكرية والمؤسسات الأمنية دون سواها”.

كما دعا “كل اللبنانيات واللبنانيين الحريصين على الحرية والعدالة” الى “المشاركة الكثيفة في التجمع غدا الإثنين الساعة 5,30 بعد الظهر أمام المحكمة العسكرية في بيروت”. 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية