Home » lebanon » الانطونية الدولية غنت الكبار داود: شعرنا مجددا بأصالتنا وتراثنا

أقامت المدرسة الانطونية الدولية في عجلتون، مهرجانا بعنوان: “الانطونية تغني الكبار” ضمن سلسلة “وحدن بيبقو”، برعاية وحضور وزير الثقافة محمد داود، على مدرج المسرح الروماني في زوق مكايل، في حضور رئيس بلدية الزوق ايلي بعينو، رئيس المدرسة الاباتي داوود رعيدي، المدير الاب أندريه ضاهر، وعدد من الاعلاميين والفنانة نانسي عجرم وحشد من اهالي التلاميذ الذين أثنوا على “الاطلالة المميزة واختيار المكان والاغاني والاعتناء بأدق التفاصيل”.



وقد أبهر 450 تلميذا من صفوف الرابع والخامس والسادس الاساسي – الفرع الفرنسي الحاضرين بأصواتهم ورقصاتهم الفولكلورية، تحت إشراف منسقة القطاع الثقافي المخرجة ريتا عون والفنانة المدربة نيللي معتوق ومعلمة الرقص صونيا حكيم.

وغنى الطلاب لكبار الفنانين اللبنانيين، فيروز ووديع الصافي وزكي ناصيف وصباح وفيلمون وهبي ونصري شمس الدين، وإستهلوا الاحتفال على أنغام أغنية صباح “سعيدة ليلتنا سعيدة ” قبل أن يقدموا لوحة على وقع أغنية ” نقيلك أحلى زهرة ” لزكي ناصيف ثم أغاني الزمن الجميل مع رقصة الدبكة على وقع أغنية ” تعلا وتتعمر يا دار ” و” تسلم يا عسكر لبنان ” إنتهاء بأغنية ” راجع يتعمر لبنان”.

الاب ضاهر
وألقى الاب ضاهر كلمة قال فيها: “إن المدرسة الانطونية الدولية تغني الكبار الذين تخرجوا من جوقة أديارها ومدارسها الموسيقية المنتشرة عبر لبنان، وهي تغني الكبار لأنه لا يمكنها أن تكون عالمية اذا لم ترب طلابها على التجذر بهذا البلد وبهذه الثقافة وبالتراث الوطني”.

اضاف: “غنينا الكبار لأننا نستقبل الاولاد الصغار، ونؤمن فيهم وبمواهبهم وتسعى بكل جهدهم حتى يصبحوا كبارا، وقد غنينا اليوم في زوق مكايل بعد اطلالات عديدة في بلونة وعجلتون والولايات المتحدة الاميركية وجونية ومطار بيروت”.

رعيدي
ونوه الاباتي رعيدي “بمزايا وزير الثقافة وبمثابرته واختياره وزيرا لهذه الحقيبة”.

داود
ورد الوزير محمد داود مؤكدا “أن لبنان سيرجع ويتعمر”، وقال:”أشكركم على جرعة الامل التي أعطيتمونها في هذه الليلة اللبنانية الاصيلة”.

أضاف: “هذا هو وجه لبنان الذي نحاول تظهيره دائما لكل العالم، وإن العمل الذي قدمتموه جعلنا نشعر مجددا بأصالتنا وتراثنا ولنقول للعالم كم أن لبنان هو مكان للفرح للحياة رغم كل شيء”.

وفي ختام الحفل قدم الوزير داود لمدير المدرسة درعا تكريمية عربون تقدير، كما قدم شهادة الترقي الثقافي اللبناني للمخرجة ريتا عون لجهودها في تعزيز الثقافة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية