Home » lebanon, middle-eastern-christian » مجلس كنائس الشرق الأوسط هنأ بعودة رابطة الكليات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط

أفاد مجلس كنائس الشرق الأوسط، في بيان، أن رابطة الكليات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط انطلقت مجددا “بعد سعي دؤوب لدائرة الشؤون اللاهوتية والمسكونية في مجلس الكنائس”.



وأضاف البيان: “بين 17 و18 أيار 2019 التقى 18 عميدا ومديرا وممثلا لكليات ومعاهد اللاهوت من مصر ولبنان وسوريا والعراق في مركز القديس أغسطينوس في لبنان، ليكون الاجتماع الأول بعد مرور عشر سنوات من توقف أنشطة رابطة الكليات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط ATIME.

وتخلل اللقاء انتخاب لجنة الرابطة التي تضم ممثلين لكل العائلات الكنسية المكونة لها، هم: الأب طانيوس خليل رئيسا، الأب إدغار الهيبي أمينا تنفيذيا، القس بيشوي حلمي إبراهيم عبد الملك، الأب بسام ناصيف، القس صموئيل رزفي أمناء تنفيذيين مشاركين”.

وأكد البيان أن “مجلس كنائس الشرق الأوسط الذي يعتبر أن عودة الرابطة الى نشاطها قد حققت هدفا أساسيا من أهدافه التي ترتكز على بناء الجسور وتعزيز العمل المسكوني المشترك في مجالات التنشئة اللاهوتية، هنأ أعضاء الرابطة المشاركين وأكد أن دائرة الشؤون اللاهوتية والمسكونية ستضاعف جهودها لدعم الرابطة وتفعيل عملها المسكوني”.

من جهة أخرى شدد المشاركون من مختلف العائلات الكنسية والمعاهد اللاهوتية على توحيد الرؤية المسكونية “تلبية لحاجات الكنائس في الشرق الأوسط في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه، وذلك من خلال التعاون لمواجهة التحديات في حقول التعليم والبحث والرعاية”.

واختتم اللقاء بتوصيات لخطة العمل التي ستطلق أعمال الرابطة وأهدافها، على أن تعقد اجتماعها الموسع الثاني في تشرين الأو 2019 في مصر.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية