Home » lebanon » ريفي: أبلغني الشهيد الحريري أن جثة ميشال سورا في الرمل العالي
ميشال سورا
رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دوفيلبان وقف دقيقة صمت تحية لجثمان سورا لدى وصوله إلى فرنسا (غيتي)

اللواء أشرف ريفي عبر تويترغرد :

قبل عام 1998 عرض عليّ الرئيس الشهيد رفيق الحريري خرائط لجزء من منطقة الرمل العالي إستلمها من النظام السوري وكان لبنان يومها تحت الوصاية السورية وأبلغني أن جثة ميشال سورا مدفونة فيها .عملنا لمدة أشهر في حفر المنطقة المعنية للعثور عليها ولم نفلح وكنتُ يومها رئيساً لفرع المعلومات.

-قبل عام 1998 عرض عليّ الرئيس الشهيد رفيق الحريري خرائط لجزء من منطقة الرمل العالي إستلمها من النظام السوري وكان لبنان يومها تحت الوصاية السورية وأبلغني أن جثة ميشال سورا مدفونة فيها .عملنا لمدة أشهر في حفر المنطقة المعنية للعثور عليها ولم نفلح وكنتُ يومها رئيساً لفرع المعلومات,

بعد عام 2005 عثرنا على جثة سورا بنفس المنطقة. قمنا في قوى الأمن الداخلي بإجراء مراسم التأبين اللائقة له تماماً كما كنا تفعل مع شهدئنا . الجثة كانت بحالة جيدة دون أن تتعرض لأي تحلل مما يعني أن الجثث كانت محفوظة في برادات والخاطفون إحتفظوا بها لتسليمها غب الطلب لإستثمارها لصالحهم .

قام النظام السوري بإطلاق 54 معتقلاً سياسياً لبنانياً عام 2000 واعترف بحوالي 100 سجين جنائي بمعتقلاته علماً أنه كان ينكر ذلك. وأطلق شاكر العبسي ورفاقه من سجونه لتأسيس عصابة “فتح الإسلام” لضرب الإستقرار بالشمال. كما أطلق النواة الأولى للنصرة وداعش من سجونه لتأسيس تنظيم إرهابي .

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية