Home » أسرار, لبنان » اسرار الصحف: لم يعرف بعد ما سيقرّره باسيل بالنسبة إلى الاستقالات لوزراء تياره

النهار‎

المخاوف على سيدر‎…
تعاظمت مخاوف أوساط سياسيّة واقتصاديّة من أن تواجه الموازنة بعد إقرارها بعدم موافقة عدد من دول مؤتمر ‏‏”سيدر” على توجّهاتها‎.

باسيل والاستقالات‎…
لم يعرف بعد ما سيقرّره الوزير جبران باسيل بالنسبة إلى الاستقالات الخطيّة لوزراء تياره الموضوعة في تصرّفه‎.‎

الجمهورية‎

وصف وزير في حزب سياسي زميلًا له في تكتل سياسي آخر لطالما كان على خلاف معه بأن موقفه الأخير داخل ‏مجلس الوزراء كان ممتازًا‎.
‎ ‎
طلب رئيس حزب بارز إعادة إحياء الحوار المباشر مع ممثلين عن حزب وسطي فأتى الجواب : “نفضل التريث لئلا ‏يلدغ من الجحر مرتين‎”.
‎ ‎
لاحظت أوساط إقتصادية أن هناك تجارًا لا يأبهون للقرار المتخذ من مجلس الوزراء بمكافحة الفساد والتهريب ‏وماضون في ارتكاباتهم وكأن هناك من يحميهم‎.‎

البناء‎

قالت مصادر أوروبية إنّ التطوّر المفاجئ في التعامل الإيراني مع الاتفاق النووي فرض قواعد جديدة لم تكن أوروبا ‏تضعها في حساباتها بعدما بدا لها أنّ التلويح الإيراني بالخروج الجزئي أو الكلي من الإتفاق النووي لا يغدو كونه حرباً ‏نفسية أو إعلامية أو مجرد ضغوط تحفيزية للأوروبيين لتقديم الأفضل، واعتبرت المصادر أنّ إيران وضعت المشهد ‏الدولي أمام وضع حرج يصعب خلاله اللعب في المنطقة الرمادية التي ترتاح أوروبا للبقاء فيها‎…‎

اللواء‎

لغز‎
تتفاعل فيش غير عاصمة الإشكاليات الدبلوماسية التي رافقت زيارة رسمية رفيعة إلى دولة كبرى‎!

همس‎
يتابع فريق الإختصاصيين في البنك الدولي على نحو دقيق أبواب الموازنة، والنقاشات الدائرة في مجلس الوزراء، عبر ‏اجتماعات مسبقة أو لاحقة‎..

غمز‎
تلتزم قيادات في 8 آذار، تميزت برفع الصوت والظهور الصمت في فترة “الإجراءات الموجعة” المتعلقة بالموازنة‎!‎

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية