Home » lebanon » الباص الأحمر وصل إلى بيروت: 90 دقيقة و15 محطة من المتعة
hop on hop off

باص الـ المعروف في كل العواصم السياحية أصبح متوافرا في بيروت بعدما أطلقته شركة city sightseeing lebanon، وسيمكن السياح واللبنانيين من رؤية العاصمة ومعالمها من كل الجوانب، ومن الإصغاء إلى المعلومات عن كل معلم باللغة التي يختارونها. «الباص الأحمر» المزدان بأرزة لبنان والعلم اللبناني وصخرة الروشة وتمثال الشهداء، الذي يجول في 130 مدينة أوروبية وأميركية، وصل إلى لبنان، ليخبر ركابه عن حضارة هذه المدينة وتاريخها.


90 دقيقة و15 محطة منوعة، يتوقف عندها الباص، ويمكن للسائح الصعود والنزول في أي محطة، عندما يشاء، خلال مهلة 24 ساعة. من أبرز المحطات: الحمامات الرومانية، درج مار نقولا، ساحة الشهداء، صخرة الروشة، المتحف الوطني، متحف سرسق، متحف الجامعة الأميركية في بيروت.

سعر البطاقة 33 دولارا تباع في أسواق بيروت ومجمعات ABC وهي صالحة للاستعمال أكثر من مرة على مدى 24 ساعة. سيكتشف ركاب «الباص الأحمر» أحياء وشوارع ومواقع أثرية ذات أهمية كبيرة للمدينة بأفضل رؤية وأكثرها متعة وإثارة.

والأهم من ذلك، سيتعرفون على تاريخ المدينة وحاضرها بطريقة غير تقليدية ممزوجة بالتسلية والمغامرة. يشار الى أن هذه المغامرة أطلقتها فيفيان نصر المديرة التنفيذية لـ «Lebanon Sightseeing City» عندما استمتعت بهذه التجربة السياحية الفريدة من نوعها في إحدى الدول الأوروبية وقررت أن تكون المحطة التالية للباص الأحمر في لبنان.

وتبدأ أولى الجولات ابتداء من التاسعة والنصف صباحا وتستمر حتى السادسة والنصف مساء طوال أيام الأسبوع، على أن تخلق هذه النقلة النوعية في منظور السياحة، طرقا حديثة ومسلية أخرى لجذب أكبر عدد من السياح، خاصة ان الطبقة العليا من الباص تكشف في موسم الصيف وتصبح رؤية بيروت من فوق أكثر إبهارا. فهل تكون هذه الخطوة المتواضعة للقطاع الخاص مدخلا للتفكير بتعزيز النقل المشترك في لبنان؟ السنوات المقبلة كفيلة بالجواب.

الانباء – جويل رياشي

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية