Home » lebanon » أمسية شعرية لبنانية وعربية في بسبينا البترون

استضافت رابطة البترون الانمائية والثقافية، امسية شعرية مشتركة بعنوان “حياة يا عرب” بالتعاون مع مؤسسة فرسان الشعر العمودي في العراق وبرعاية مؤسسها الشاعر عباس شكر، في مركز الرابطة بسبينا في البترون، في حضور وليد نجم ممثلا وزير الخارجية والمغتربين النائب جبران باسيل، جوزيف صوايا ممثلا حزب الوطنيين الاحرار، رئيس رابطة البترون سمير ابي صالح والاعضاء، رئيس هيئة الطوارئ الشعبية حنا البيطار وحشد كبير من محبي الشعر.

النشيد الوطني بداية، فكلمة ترحيب للشاعرة مي سمعان التي حيت الحضور والشعراء المشاركين وقالت: “حرصنا على استقبال شعراء من البلاد العربية من اجل التعارف وتبادل القيم والمروءة”، آملة “ان تكون هذه الامسية الشعرية أمسية مفعمة بالورود والياسمين”. ثم القت قصيدة شعرية وطنية تمحورت حول الدول العربية.

وكانت كلمة للشاعر شكر قال فيها: “لقد قمنا بجولة شعرية متنقلة في كافة الاراضي اللبنانية والتقينا بالمواطنين اللبنانيين ونحن سنتابع جولتنا على الدول العربية لنتحاور ونلقي القصائد الشعرية”، مضيفا “وبعد شهر رمضان الكريم سننطلق الى بلد آخر خاصة ان الليلة ستكون جلسة مجلس جسور نلتقي خلالها لتفكيك واختزال القصيدة الطويلة الى قصيدة متوسطة وقد نجحنا بذلك خاصة في لبنان”.

ثم القى كل من الشعراء شكر، هبة السيد من مصر، حنان قرغولي ومحمد خزعل فهد من العراق، وفاء ده من سوريا، مي سمعان ووليد نجم من لبنان قصائد شعرية غزلية ووطنية تمحورت حول العراق ولبنان والعلاقة بينهما، وحول الشعر واللغة العربية ومدى اهميتهما.

وفي ختام الجولة كانت المحطة الاخيرة في رابطة البترون الإنمائية والثقافية حيث قدم شكر درعا تكريمية للشاعرين سمعان ونجم باسم المؤسسة. وتم مناقشة قضايا الشعر والشعراء المعاصرة، شارك فيها الشاعران وليد عثمان وجميل داري بمشاركة الضيوف.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية