Home » lebanon » مستخدمو وعمال مياه البقاع التزموا الاضراب: لرفع الظلم عن المؤسسات العامة الاستثمارية

نفذ مستخدمو وعمال مؤسسة مياه البقاع اضرابا عاما اليوم واقفلوا جميع دوائر المؤسسة التزاما بقرار الاتحاد العمالي.

وأصدر مستخدمو المؤسسة بيانا اكدوا فيه “ان المؤسسات العامة هي مؤسسات استثمارية تخضع لوصاية وزارة الطاقة وديوان المحاسبة، وهي ذات استقلالية ادارية ومالية وتخضع لرقابة التفتيش المركزي ولها موازنة مستقلة عن الموازنة العامة”.

واشار البيان الى “ان منحة الانتاج هي حق مكتسب من حقوق العمال وذلك لصعوبة العمل خارج المؤسسة. وان الاجازة السنوية هي حق مكتسب من حقوق العمال ولا يجب تخفيضها، مع العلم اننا نلتزم بزيادة ثلاث ساعات عمل اسبوعيا اي مايعادل 160 ساعة سنويا اي شهر ونصف بدون مقابل مادي”.

واكد المستخدمون “ان المؤسسات العامة حرمت من ثلاث درجات استثنائية اسوة بالادارات العامة، وانهم يصرفون من الخدمة بموجب تعويض صرف من الخدمة ولا يستفيدون من معاش تقاعدي بعد بلوغ السن”.

وطالبوا وزير المالية علي حسن خليل “بشطب اي بند مشروع الموازنة لعام 2019 يتعلق بالمؤسسات العامة الاستثمارية لما له من تأثير سلبي على العمال وانتاجيته”. وناشدوا “الرؤساء الثلاثة التدخل لرفع الظلم عن المؤسسات العامة الاستثمارية وحماية القوانين والانظمة المعمول بها في المؤسسات العامة الاستثمارية، ونحن كعمال مياه لنا كامل الثقه بقيادتكم، كما نتوجه الى زملائنا بالاستمرار بالاضراب نهار الجمعة، وفي حال عدم التجاوب من قبل الحكومة بإلغاء كافة البنود المتعلقة بنا سيصار الى عقد جمعية عمومية نهار الاثنين الموافق في 6 ايار 2019 في مقر الاتحاد العمالي العام تمهيدا لاعلان الاضراب المفتوح”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية