Home » لبنان » مروان شربل يكشف المستور من مزاريب الهدر.. ملعب الغولف مساحته ٤٢٠ ألف متر٢ تتقاضى الدولة اجاره ١٥٠٠ ليرة

قال وزير الداخلية اللبناني السابق مروان شربل إن «مصرف لبنان لديه ١٨٥٠ موظفا يتقاضون رواتب بين ٤ و٢٠ مليونا بالشهر، ويحق لكل موظف الحصول على قرضين للسكن، كل قرض منهما بقيمة ٢ مليار ليرة (١.٣ مليون دولار) بفائدة ٢%».


وأضاف شربل في حديث متلفز ان: «٤ نواب بمصرف لبنان يعملون لفترة ٥ سنوات ويتقاضى كل واحد تعويضا بمليارين و300 مليون (١.٥ مليون دولار)».

وتابع: «مصرف لبنان يجب ان يقدم ٨٠% من أرباحه للدولة، والمبلغ الذي تم تقديمه ٦٠ مليارا في حين ان الأرباح تقارب ٤٠٠ مليار، لكن ممنوع المحاسبة».

وكشف أن «الأمن العام يشتري الباسبور بـ ١٠$ يبيعه للمواطن بـ ٣٠٠$»، مشيرا إلى أن في «إذاعة لبنان يوجد ١٥٠ موظفا يتقاضون راتبا، ٤٠ منهم يعمل فقط».

ولفت الى ان «ملعب الغولف مساحته ٤٢٠ ألف متر٢ في بيروت تتقاضى الدولة إجارة بالسنة ١٥٠٠ ليرة».

وتطرق شربل الى ATCL، المؤسسة الرياضية التي تنظم سباقات السيارات، قائلا: «مساحته ٩٩ ألف متر٢ تتقاضى الدولة مبلغ ١٠٠ ليرة بالسنة».

واستطرد شربل بالحديث عن مردود مخالفات السير قائلا انها تبلغ «١٠٠٠ مخالفة سرعة باليوم قيمتها حوالي ١٠٠مليون (٦٠الف دولار) يذهب أكثر من نصفها للقضاة ومستشاريهم، والباقي لوزارة الداخلية، ولا تستفيد منهم الخزينة بليرة واحدة».

أما بالنسبة لأرباح كازينو لبنان فصرح شربل بأنها «كانت توزع بأغلبيتها على السياسيين». وقال: «أنا أعرف نوابا كانوا يقبضون ١٠ آلاف دولار بالشهر من الكازينو».

وخلص معتبرا ان «كل نائب قام بشراء أصوات بالانتخابات لا يحق له الكلام عن الفساد، لا بل هو الفاسد».

الانباء – منصور شعبان

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية