Home » لبنان » اعتصام أمام مركز كفرحمام الصحي للمطالبة بإعادة افتتاحه

نفذ اعتصام حاشد أمام مركز كفرحمام الصحي الذي تشغله جمعية المقاصد الخيرية منذ 18 عاما، للمطالبة بإعادة فتحه بعد ثلاثة أشهر على إقفاله، بدعوة من بلدية كفرحمام وجمعية التنمية والتعاون والطاقم الطبي والعاملين سابقا في المركز، بمشاركة مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي، رئيس صندوق الزكاة في حاصبيا ومرجعيون الشيخ جهاد حمد، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، مسؤول العلاقات العامة في صندوق زكاة حاصبيا ومرجعيون خالد سويد ورؤساء بلديات ومخاتير والأهالي.



واعتبر صعب ان “المركز الصحي بمثابة مستشفى للمنطقة لما يقدمه من خدمات صحية ملحة ووجود الكثير من المرضى الذين هم بحاجة الى ادوية مزمنة”، مطالبا “الجهات والوزارات المعنية باتخاذ كل الإجراءات لإعادة افتتاح هذا المركز الذي هو صمام أمان صحي وإنساني لأهلنا في منطقة العرقوب”، ودعا وزير الصحة جميل جبق إلى “النظر بعين الرعاية الصحية الى هذه المنطقة كما عمل منذ تسلمه الوزارة في مختلف المناطق”.

وأكد دلي “البقاء في أرضنا مهما عاقبتنا الدولة ووزراؤها، وهذا المركز الصحي الانساني يجب ان يفتح البارحة قبل اليوم لان صحة الانسان لا تنتظر توقيعا أو تأخيرا”. وسأل المعنيين: “أين انتم من صحة الانسان ودواء الانسان ولا سيما في هذه المنطقة الصامدة في وجه العدو الاسرائيلي؟ قدم طلب الى وزير الصحة لتسليم هذا المركز الى صندوق الزكاة في حاصبيا ومرجعيون لإعادة تشغيله ونأمل منه التوقيع على هذا الطلب في أقرب وقت لأن صحة الانسان وحاجته للدواء لا تنتظر تأخيرا”.

ولفت رئيس بلدية كفرحمام هيسم سويد الى ان “الوضع في منطقة العرقوب مأساوي، وهناك الكثير من الامراض المزمنة”، مشددا على أن “المقاومة والصمود ليست فقط على الحدود انما بتثبيت الناس في ارضهم من خلال تأمين الصحة والاستشفاء والتعليم وغيرها لبقائهم واستمرارهم”، مطالبا “وزير الصحة والجهات المعنية بالاسراع في إعادة افتتاح هذا المركز ودعمه”.

بدوره دعا خالد سويد إلى “إعادة افتتاح المركز وتسليمه الى صندوق الزكاة في حاصبيا ومرجعيون”، كذلك فعلت مسؤولة المركز فاديا ناصر ورئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري.

وتخلل الاعتصام يوم طبي مجاني قدم فيه الأطباء والعاملون في المركز فحوصا طبية مجانية لأكثر من 200 شخص من أبناء المنطقة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية