Home » لبنان » أمسية تكريمية لفريد الأطرش في صيدا

نظم “منتدى أصدقاء فريد الأطرش”، بالتعاون مع بلدية صيدا، أمسية فنية تكريما للموسيقار الراحل، على مسرح البلدية، في حضور ممثل رئيس البلدية رئيس اللجنة الإعلامية محمد قبرصلي وعدد من أعضاء المجلس البلدي والشخصيات الفنية والأهالي.



بعد النشيد الوطني، تحدث قبرصلي عن فنانين راحلين “عمالقة كان فنهم رسالة وكان الربح المادي بالنسبة إليهم عنصرا ثانويا، فثابروا وصبروا وأصروا على ان يكونوا قدوة في تقديم الفن الراقي وشكلوا بمسيرتهم الفنية والشخصية مثالا يحتذى به”.

ونوه بمثابرة “فئة تتذوق الفن الاصيل على العمل للمحافظة على هذا الارث الثقافي والفني، من فريد الاطرش الى اسمهان وغيرهما”.

وشدد على أن “الأمسية اليوم تعيدنا الى أيام الزمن الجميل، أيام عمالقة الفن الاصيل الذين قدموا للمسيرة الفنية مساهمات خالدة في اللحن والمضمون”. وشكر للمنتدى جهوده للحفاظ على هذا الإرث الفني.

واستعرض محمود الأحمدية تاريخ المنتدى “الذي يجول في المناطق من أجل تخليد الاغاني ذات الفن الاصيل”، معتبرا ان “الموسيقار فريد الاطرش والفنانة الخالدة أسمهان عملاقان يستحقان كل تقدير وتكريم”.

وقدمت الفنانة سندي ريمون لطي مقطوعات غنائية للاطرش واسمهان وكذلك ابن صيدا الفنان خالد الحبال، وعزف الشاب غاندي الخطيب على الاورغ.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية